الطاقة- النفط

«أرامكو» ترفع سعر بيع الخام لآسيا في نوفمبر

«أرامكو» ترفع سعر بيع الخام لآسيا في نوفمبر

رفعت شركة "أرامكو" السعودية سعر بيع الخام العربي الخفيف إلى عملاء آسيويين في تشرين الثاني (نوفمبر) 0.30 دولار للبرميل مقارنة بتشرين الأول (أكتوبر) بعلاوة سعرية 0.60 دولار للبرميل عن متوسط خامي دبي وسلطنة عمان.
وأظهر استطلاع أجرته "رويترز" لآراء مصادر في قطاعي التكرير والتجارة أن رفع أسعار الشحنات لآسيا يأتي في ضوء زيادة قوة سوق خام الشرق الأوسط.
وخفضت الشركة سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى شمال غرب أوروبا 0.55 دولار للبرميل لشهر تشرين الثاني (نوفمبر) مقارنة بالشهر السابق بخصم 2.70 دولار للبرميل عن خام برنت.
وحددت الشركة سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف للولايات المتحدة بعلاوة 1.10 دولار للبرميل عن مؤشر أرجوس للخامات العالية الكبريت لشهر تشرين الثاني (نوفمبر)، وبانخفاض 0.20 دولار للبرميل عن الشهر السابق.
وحددت "أرامكو" سعر البروبان في عقد تشرين الأول (أكتوبر) عند 575 دولارا للطن بزيادة 95 دولارا عن عقد أيلول (سبتمبر)، وسعر بروبان أرامكو معيار قياسي لتسعير مبيعات الشرق الأوسط من غاز البترول المسال إلى آسيا.
ومن المقرر أن تبدأ الذراع التجارية لشركة أرامكو، تجارة النفط الخام غير السعودي لإمداد مشروعاتها المشتركة العالمية في الأساس وسط مساعٍ لتعظيم الأرباح.
وفتحت شركة أرامكو للتجارة أول مكتب لها في الخارج في سنغافورة عام 2015 لتسويق منتجات النفط والفوز بصفقات جديدة للشركة الأم من آسيا، وتتاجر "أرامكو" لتجارة المنتجات البترولية في أحجام أكبر في أسواق المشتقات منذ نهاية 2014 مع تحول المملكة من مستورد صافٍ لوقود الديزل إلى مصدر للوقود، في الوقت الذي تعمل فيه "أرامكو" على تعزيز مكانتها العالمية في قطاع التكرير.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط