الطاقة- المعادن

استقرار أسعار الذهب في التعاملات الأمريكية

استقرت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب خلال التعاملات الأمريكية اليوم الأربعاء في ظل ترقب المتعاملين لبيانات سوق العمل الأمريكية المقرر صدورها الجمعة المقبل. وارتفع سعر المعدن الأصفر اليوم بمقدار 2.2 دولار أي بنسبة 0.2% إلى 1276.80 دولارا للأونصة تسليم ديسمبر المقبل، وذلك قبل صدور تصريحات من "جانيت يلين" رئيسة مجلس الاحتياط الاتحادي(البنك المركزي) الأمريكي في وقت لاحق من اليوم.

يأتي ذلك في الوقت الذي تذبذبت فيه أسعار الذهب مؤخرا في ظل حالة الغموض التي تحيط بالخليفة المحتمل لرئيسة مجلس الاحتياط، إذا ما قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم تجديد ولايتها واختار شخصا آخر. في الوقت نفسه، أظهرت بيانات مؤسسة "أيه.دي.بي" لمعالجة قوائم مرتبات القطاع الخاص في الولايات المتحدة نمو حجم قوة العمل في القطاع خلال سبتمبر الماضي بأكثر قليلا من التوقعات.

وذكر التقرير أن عدد وظائف القطاع الخاص ارتفع بواقع 135 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي بعد ارتفاع بمقدار 228 ألف وظيفة في الشهر السابق. وعلى صعيد آخر، أظهر تقرير اقتصادي نشر اليوم الأربعاء نمو نشاط قطاع الخدمات في الولايات المتحدة خلال سبتمبر الماضي بوتيرة أسرع بشكل ملموس.

وذكر "معهد إدارة الإمدادات" الأمريكي في تقريره الصادر اليوم إن مؤشر نشاط القطاع غير الصناعي في الولايات المتحدة، ارتفع خلال الشهر الماضي إلى 59.8 نقطة مقابل 55.3 نقطة خلال أغسطس الماضي. في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع المؤشر إلى 55.5 نقطة فقط.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن