أخبار الشركات- عالمية

توقعات ببيع 3.5 مليون سيارة جديدة في ألمانيا هذا العام

أشارت توقعات رابطة شركات صناعة السيارات في ألمانيا إلى أن عدد السيارات الجديدة، التي سيشتريها الألمان هذا العام، سيزيد عما كان متوقعا حتى الآن. وأوضحت الرابطة أن من المتوقع أن يصل عدد هذه السيارات بحلول نهاية العام إلى 3.5 مليون سيارة بارتفاع بنسبة 4% مقارنة بالعام الماضي.

وكانت توقعات شركات السيارات تشير حتى الأن إلى أن هذا العدد سيصل إلى 3.35 مليون سيارة. وكان عدد السيارات الجديدة التي اشتراها الألمان خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بلغ 2.6 مليون سيارة بارتفاع بنسبة نحو 2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وذلك على الرغم من تراجع المبيعات في سبتمبر الماضي.

من جانبه، عزا ماتياس فيسمان، رئيس الرابطة، هذا الارتفاع إلى المحفزات المالية التي قدمتها شركات السيارات للراغبين في تبديل سيارات الديزل القديمة، مشيرا إلى ان هذا ما أكده حجم الطلبيات الراهنة. وذكرت الرابطة أن السيارات الأجنبية مثلت القاطرة لنمو مبيعات السيارات في الفترة الماضية من العام، حيث كانت نحو واحدة من بين كل ثلاث سيارات من إنتاج شركة أجنبية.

وكانت مبيعات الماركات الأجنبية في ألمانيا قد حققت خلال الأشهر التسعة الماضية من العام ارتفاعا بنسبة 9% فيما سجلت مبيعات السيارات الألمانية في نفس الفترة تراجعا بنسبة 1%.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية