الرياضة

نقبوا في المدارس قبل الأحياء عن المواليد

تمنى علي الشعيلان مدير المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم السابق ورئيس قسم التربية البدنية في الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض من الهيئة العامة للرياضة إشراك معلم التربية البدنية في المدارس في برنامج لجنة استقطاب الموهوبين المشكلة من رئيس الهيئة العامة للرياضة، مشددا على أن خطوة الهيئة بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة القدم خطوة مباركة.
وأوضح الشعيلان الحاصل على درجة البكالوريوس في التربية البدنية أنهم في التعليم قاموا بهذه الخطوة منذ سنوات، وقال: "الطالب من مواليد المملكة يمثل مدرسته على مستوى المناطق والمحافظات والبطولات على مستوى المملكة ويمثلها أيضا خارجيا، لذلك معلم التربية البدنية يملك خبرة في اكتشاف المواهب، وأتمنى أن يشارك في اللجان المشكلة من هيئة الرياضة".
وأضاف: "تلك الخطوة من قبل هيئة الرياضة تسهم في بقاء الطالب الموهوب في مدرسته وعدم الرحيل لأي بلد، وأن بقاءه فيه مصلحة كبيرة لرياضة البلد، لذلك أجدها فرصة ممتازة وأتمنى مشاركة معلم التربية البدنية في اختار العدد المطلوب بدلا من جمع أعداد كبيرة ليسهم في تقليص مدة الاكتشاف".
وبين: "الموهوب قبل أن يكون لاعبا هو طالب، المعلم المتخصص هو أقرب إليه من أي رياضي آخر، تتلمذ على يده منذ نعومة أظافرة وهو الأكثر معرفة به".
وتمنى الشعيلان من أعضاء لجنة استقطاب الموهوبين الوجود في البطولات المدرسية، على مستوى المكاتب، والإدارات، والمناطق والمحافظات والمملكة، وقال: "تقيم وزارة التعليم وإدارات التعليم سنويا بطولات عدة، وحضورهم ومشاهدتهم يوفر الجهد والوقت".
وزاد: "أتمنى أيضا إشراك الأندية في عملية البحث، والملاعب متوافرة فيها وستسهم أيضا في اكتشاف المواهب، خاصة أن لدى الأندية أجهزة فنية على مستوى كبير وأعدادها كبيرة".
في الجانب الثاني، طالب سعود الحماد مهاجم المنتخب السعودي ونادي الهلال السابق بإعادة تفعيل ملاعب ودوري الأحياء، وقال: "شهادة حق يجب أن تقال، تركي آل الشيخ رئيس الهيئة حقق مطالب نطالب بها منذ أعوام، البرامج الأخيرة التي أقامتها الهيئة أعادت لنا الروح خاصة نحن لاعبي كرة القدم السابقين".
وأضاف: "ملاعب الأحياء تعج بالنجوم خاصة من هم من مواليد المملكة، ونريد أن نراهم في أنديتنا ومسابقاتنا، ونريد أن نشاهدهم في ملاعبنا، مؤلم أن تشاهد مواهب مواليد المملكة يقودون منتخبات وأندية، بدلا من أن يكونوا إضافة لها أصبحوا هم نجومها الرئيسين، نحن أولى بهؤلاء من غيرنا".
وتمنى الحماد إقامة بطولات على مستوى التعليم لجميع المراحل الدراسية تشرف عليها الهيئة والاتحاد السعودي، وقال: "حتى على مستوى الجامعات، نريد بطولات كبيرة، أنا وغيري من نجوم الوطن نتشرف بالعمل في أي أمر يخدم رياضة الوطن، وجاهزون، وفرحون بما تم إنجازه من هيئة الرياضة".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة