أخبار اقتصادية- عالمية

وزير الخزانة الأمريكي: الإصلاح الضريبي لن يكون لصالح الأكثر ثراء

وزير الخزانة الأمريكي: الإصلاح الضريبي لن يكون لصالح الأكثر ثراء

أكد وزير الخزانة الأميركي ستيف منوتشين الأحد أن مشروع إصلاح النظام الضريبي الذي يثير جدلا في الولايات المتحدة لن يكون لصالح الأكثر ثراء مثلما تؤكد المعارضة الديموقراطية.
وقال منوتشين ردا على أسئلة شبكة "إيه بي سي" بهذا الصدد "مثلما سبق وقلنا، فإن التغييرات بالنسبة إلى الشريحة العليا يوازنها إلغاء جميع التخفيضات باستثناء المتعلقة منها بالهبات الخيرية او الفوائد على قروض عقارية".
وأكد أن "هدف الرئيس، وأعتقد أن هذا ما قيل في الكونغرس، هو إقرار تخفيضات ضريبية للطبقة الوسطى وليس تخفيضات ضريبية للأكثر ثراء".
وردد "هدف الرئيس هو ألا يحصل الأثرياء على تخفيضات ضريبية".
ومشروع إصلاح النظام الضريبي الذي وصفه دونالد ترامب بـ"الثوري" يثير انقسامات شديدة حول انعكاساته الاقتصادية والاجتماعية. وهو يقضي بصورة خاصة بخفض الضريبة على الشركات من 35% إلى 20%.
كما سيتم خفض الضريبة الفدرالية على الدخل من 39,6% إلى 35% كحد أقصى مع احتسابها على اساس ثلاث شرائح من الدخل وليس سبع شرائح كما هو مطبق اليوم، مع إمكانية اعتماد شريحة إضافية للأكثر ثراء، غير أن هذا الاقتراح غير واضح حتى الآن.
وقالت زعيمة الديموقراطيين في مجلس النواب نانسي بيلوسي هذا الأسبوع "هذا ليس إصلاحا ضريبيا، إنه هدية للأكثر ثراء تدفع الطبقة الوسطى ثمنها".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية