أخبار اقتصادية- عالمية

ارتفاع طفيف في إنفاق المستهلكين الأمريكيين بفعل إعصار هارفي

ارتفاع طفيف في إنفاق المستهلكين الأمريكيين بفعل إعصار هارفي

ارتفع إنفاق المستهلكين الأمريكيين قليلا في الشهر الماضي، إذ من المرجح أن يكون الإعصار هارفي أثر سلبا في مبيعات السيارات، وزاد التضخم السنوي بأبطأ وتيرة منذ أواخر 2015 بما يشير إلى تباطؤ النمو الاقتصادي في الربع الثالث.
وبحسب "رويترز"، فقد قالت وزارة التجارة الأمريكية أمس إن إنفاق المستهلكين، الذي يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي الأمريكي، ارتفع 0.1 في المائة خلال آب (أغسطس) في الوقت الذي أدى فيه اعتدال درجات الحرارة غير المعتاد في هذا الموسم إلى تقليص الطلب على المرافق، ويأتي ذلك بعد زيادة غير معدلة بواقع 0.3 في المائة في يوليو.
وتتماشى الزيادة في إنفاق المستهلكين الشهر الماضي مع توقعات الخبراء الاقتصاديين، وبعد التعديل في ضوء التضخم، وانخفض إنفاق المستهلكين في آب (أغسطس) 0.1 في المائة في أول تراجع منذ يناير.
وتعكس تلك البيانات تأثيرات الإعصار هارفي، غير أنها لم تتمكن من حساب الأثر الكلي للإعصار على البيانات بشكل منفصل، وأجرت الحكومة تعديلات على التقديرات في المناطق التي لم تتوافر فيها مصادر للبيانات بعد أو لم تعكس فيها البيانات تأثير العاصفة بالكامل.
والتقرير هو أحدث مؤشر على أن النمو الاقتصادي في الربع الثالث من العام سيتأثر سلبا بهارفي بجانب الإعصار إرما، ونما الاقتصاد بمعدل سنوي بلغ 3.1 في المائة في الربع الثاني.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية