الطاقة- المعادن

استقرار أسعار الذهب مع تحسن معدل نمو الاقتصاد الأمريكي

استقرت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب خلال التعاملات الأمريكية اليوم الخميس مع إعلان وزارة التجارة الأمريكية تحسن معدل نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من العام الحالي. كانت الأسعار قد تراجعت في وقت سابق من الأسبوع الحالي بعد تصريحات "جانيت يلين" رئيسة مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي عن ضرورة بدء تشديد السياسة النقدية في وقت قريب، حيث قالت إنه يجب زيادة سعر الفائدة بطريقة تدريجية.

وارتفع سعر المعدن الأصفر اليوم بمقدار 90 سنتا فقط إلى 1288 دولارا للأونصة تسليم ديسمبر المقبل. يأتي ذلك في حين قالت وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الخميس، في قراءة معدلة للنمو، إن الاقتصاد الأمريكي نما في الربع الثاني بمعدل أسرع من المتوقع سابقا.

ونما الناتج المحلي الإجمالي بمعدل سنوي بلغ 3.1 بالمئة في الفترة من أبريل إلى يونيو، استنادا إلى بيانات وافية أكثر مما كانت متوفرة الشهر الماضي. كان التقدير السابق لمكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي، والصادر الشهر الماضي لمعدل النمو، يبلغ 3% عقب تقدير أولي للنمو في يوليو عند 2.6 بالمئة.

وأظهر تقرير منفصل لوزارة العمل الأمريكية ارتفاع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة لأول مرة، خلال الأسبوع المنتهي في 23 سبتمبر الحالي، بعد تراجعه خلال الأسبوعين السابقين. وأشار تقرير وزارة العمل إلى أن عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة، ارتفع خلال الأسبوع الماضي إلى 272 ألف طلب، بزيادة قدرها 12 ألف طلب عن إجمالي العدد المسجل في الأسبوع السابق عليه، وكان 260 ألف طلب، وفقا للبيانات المعدلة. وكان المحللون يتوقعون ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة إلى 270 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي، مقابل 259 ألف طلب في الأسبوع السابق وفقا للبيانات الأولية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن