أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم الأوروبية تتشبث بأعلى مستوى لها في 10 أسابيع

أغلقت الأسهم الأوروبية في اتجاهات متباينة اليوم الخميس لكنها تشبثت بأعلى مستوى في عشرة أسابيع مع حصول السوق على دعم من خطة لخفض الضرائب يتبناها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الرغم من مخاوف بشأن صعوبة التنفيذ.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة ليصعد قليلا فوق أعلى مستوياته في شهرين الذي سجله في الجلسة السابقة.
وعلى صعيد الشركات، سجلت مجموعة إتش آند إم للأزياء أسوأ أداء بين الأسهم المدرجة على المؤشر ستوكس 600 مع هبوطها 5.1 في المئة.
وأظهرت نتائج أعمال الشركة السويدية اليوم انخفاض أرباحها الفصلية 20 بالمئة في الوقت الذي ضغطت فيه تخفيضات فصل الصيف على الهوامش في حين تباطأت المبيعات صوب نهاية الشهر الحالي.
وانخفضت أسهم ريان إير أيضا بعد أن ألغت الشركة رحلات لعملاء آخرين يبلغ عددهم 400 ألف وسحبت عرضا لشراء أليطاليا.
وساعد ارتفاع أسعار النفط جراء التوترات بشأن شمال العراق عقب تصويت إقليم كردستان في استفتاء لصالح الاستقلال أسهم شركات أوروبية كبرى مثل توتال ورويال داتش شل اللتين أغلقتا مرتفعين 0.23 و0.73 في المئة على الترتيب.
وصعد مؤشر قطاع البنوك 0.1 في المئة بما يتماشي مع الارتفاعات التي حققها على مدى سبعة أسابيع مدعوما بتوقعات لتشديد السياسة النقدية. وقاد دويتشه بنك الألماني المكاسب في قطاع البنوك ليصعد 2.7 في المئة.
وفي انحاء أوروبا أغلق المؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.13 بالمئة والمؤشر كاك الفرنسي 0.22 بالمئة والمؤشر داكس الألماني 0.37 بالمئة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية