الطاقة- المعادن

«الذهب» يهبط تحت ضغط الدولار وجني الأرباح

«الذهب» يهبط تحت ضغط الدولار وجني الأرباح

انخفضت أسعار الذهب أمس، تحت ضغط الدولار ومع اتجاه المستثمرين لجني الأرباح، بعد أن ارتفع المعدن الأصفر إلى أعلى مستوى في أسبوع بفعل تصاعد التوترات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.
وانخفض الذهب في التعاملات الفورية 0.6 في المائة إلى 1301.11 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1234 بتوقيت جرينتش بعدما كان قد بلغ في وقت سابق أعلى مستوى منذ 20 أيلول (سبتمبر) عند 1313.54 دولار للأوقية.
وزاد المعدن الأصفر أكثر من 1 في المائة في الجلسة السابقة. فيما ارتفع في العقود الأمريكية الآجلة 0.3 في المائة إلى 1308 دولارات للأوقية.
ويبدو أن كوريا الشمالية عززت دفاعاتها على الساحل الشرقي للبلاد حسبما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، بعدما قالت بيونج يانج إن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أعلن الحرب وإنها ستسقط القاذفات الأمريكية التي تحلق بالقرب من شبه الجزيرة الكورية.
وزاد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسة، بنسبة 0.5 في المائة، ما جعل السلع الأولية بما فيها الذهب أغلى ثمنا على حائزي العملات الأخرى.
ويترقب المستثمرون كلمة رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت ييلين حول "التضخم والضبابية والسياسة النقدية".
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 1 في المائة إلى 16.99 دولار للأوقية. وفي الجلسة السابقة، ارتفعت الأسعار أكثر من 1 في المائة لتسجل أكبر مكسب خلال التعاملات اليومية بالنسبة المئوية منذ السابع من أيلول (سبتمبر).
وقفز البلاتين 1 في المائة إلى 930.80 دولار للأوقية بعدما سجل أيضا أكبر مكسب يومي بالنسبة المئوية منذ السابع من أيلول (سبتمبر) في الجلسة السابقة. بينما استقر البلاديوم عند 910.90 دولار للأوقية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن