الطاقة- النفط

«ترافيجورا»: الطلب على النفط قد يتجاوز المعروض بـ 4 ملايين برميل يوميا

«ترافيجورا»: الطلب على النفط قد يتجاوز المعروض بـ 4 ملايين برميل يوميا

قال بن لوكوك المسؤول في شركة ترافيجورا لتجارة السلع الأولية، أمس، إن الطلب العالمي على النفط قد يزيد بما يرواح بين مليونين وأربعة ملايين برميل يوميا عن الإمدادات العالمية بحلول نهاية 2019 مع تراجع الإنفاق على التنقيب نتيجة لهبوط الأسعار.
وأكد لوكوك الرئيس المشارك لقسم مخاطر الأسواق أن التباين بين العرض والطلب ناجم عن تراجع الإنفاق على التنقيب عن احتياطيات نفط وغاز جديدة ولاسيما أن الآبار الحالية، خاصة الآبار الجديدة من مكامن صخرية، استنفدت طبيعيا.وأشار إلى انخفاض الإنفاق على التنقيب في 2016 إلى نحو 300 مليار دولار من 700 مليار قبل عامين كسبب لانخفاض الإمدادات عن الطلب، وفقا لـ"رويترز". ويتزامن تراجع الإنفاق مع زيادة الإنتاج من آبار في مكامن النفط الصخري في الولايات المتحدة، التي تصل إلى ذروة الإنتاح أسرع من الآبار التقليدية.
وقال لوكوك "طبيعة مكامن النفط أن مخزوناتها تنفد وهذا يحدث في مكامن النفط الصخري بوتيرة أسرع من المتوسط، وهذا يعني أننا بحاجة إلى إيجاد بديل لنحو تسعة ملايين برميل يوميا خلال العامين المقبلين".
وقالت وكالة الطاقة الدولية في أحدث تقرير عن سوق النفط إن إمدادات النفط العالمية بلغت 97 مليون برميل يوميا في الربع الثاني من العام بينما بلغ الطلب 97.9 مليون برميل يوميا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط