أخبار الشركات- عالمية

"علي بابا" تعتزم استثمار 807 ملايين يورو في شركة "كاينياو" للخدمات اللوجيتسية

أعلنت مجموعة "علي بابا جروب" الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية وخدمات الإنترنت في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين موافقتها على استثمار 3ر5 مليار يوان (807 ملايين دولار) لزيادة حصتها في شركة الخدمات اللوجيستية والنقل "كيانياو سمارت لوجيستك نتورك" إلى 51%.
كما أعلنت "علي بابا" اعتزامها استثمار 100 مليار يوان (2ر15 مليار دولار) خلال السنوات الخمس المقبلة لتعزيز شبكة الخدمات اللوجيستية التابعة لها على مستوى العالم.
وأشارت المجموعة الصينية العملاقة إلى أن هذه الخطوة تمثل جزءا من تنفيذ استراتيجية "التجزئة الجديدة" التي تتبناها.
وذكرت "علي بابا" أن شبكة اللوجيستيات العالمية تستهدف تحقيق هدف توصيل الطلبات داخل الصين خلال 24 ساعة وإلى أي مكان في العالم خلال 72 ساعة.
وبعد اتمام الصفقة الأخيرة ستزيد حصة "علي بابا" في "كاينياو" من 47% حاليا إلى 51%، إلى جانب حصولها على معقد إضافي في مجلس إدارة شركة الخدمات اللوجيستية لتحتل 4 من 7 مقاعد في المجلس.
وتعتزم "علي بابا" تركيز استثماراتها خلال السنوات الخمس المقبلة على الأبحاث والتطوير في مجال تكنولوجيا معلومات اللوجيستيات، إلى جانب تطوير مخازن ومستودعات جملة ذكية وبنية تحتية ذكية للقيام بخدمات النقل وتوصيل الطلبات.
يذكر أن بنك "كريدي سويس" السويسري يقوم بدور المستشار المالي لمجموعة "علي بابا" في هذه الصفقة ويقوم بنك "مورجان ستانلي" الأمريكي بدور المستشار المالي لشركة "كاينياو".
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية