أخبار الشركات- عالمية

"تيسنكروب" الألمانية تبيع أسهما بقيمة 1.38 مليار يورو

أعلنت مجموعة "تيسنكروب" الصناعية الألمانية العملاقة مساء الاثنين بيع أسهم إلى مستثمرين مؤسسيين بقيمة 38ر1 مليار يورو تقريبا (63ر1 مليار دولار)، في أعقاب إعلانها مؤخرا عن إقامة شركة مشتركة مع منافستها الهندية "تاتا ستيل".
طرحت المجموعة الألمانية 56 مليون سهم من أسهمها أمام المستثمرين المؤسسين من ألمانيا وخارجها، وبلغ سعر بيع السهم الواحد 30ر24 يورو.
وفي بيان صدر في وقت سابق، ذكرت "تيسنكروب" إن زيادة رأس المال ستتيح للشركة القدرة المالية اللازمة لدعم النمو العضوي لأنشطتها في مجال السلع الصناعية، مع المضي قدما في مبادرات إعادة الهيكلة الضرورية بوتيرة أسرع.
من ناحيته قال "هينريش هايسنجر" الرئيس التنفيذي للمجموعة الألمانية إن "الأمر سيستغرق بعض الوقت لكي تظهر الآثار الإيجابية (للمشروع المشترك مع تاتا) في ميزانيتنا .. وسنستغل هذا الوقت لتعزيز أنشطتنا في مجال السلع الصناعية".
كانت "تيسنكروب" قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي موافقتها على دمج أنشطتها الأوروبية في مجال صناعة الصلب مع أنشطة منافستها الهندية "تاتا ستيل". وسيصل حجم أعمال الشركة الجديدة إلى 15 مليار يورو (18 مليار دولار) وتضم حوالي 48 ألف عامل.
كان حوالي 7 آلاف عامل في قطاع الصلب قد تظاهروا في مدينة "بوخوم" غرب ألمانيا يوم الجمعة الماضي احتجاجا على خطة الدمج المقررة. ويعتقد العمال أن دمج أنشطة "تيسنكروب" و"تاتا" سيؤدي إلى شطب عدد من الوظائف يفوق مع تعهدت به الشركتان.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية