أخبار الشركات- عالمية

"بوينج" و"رولز رويس" تبدآن أبحاثهما للتطوير من "كاوست"

بدأت شركات عالمية مثل "بوينج" و"رولز رويس"، أبحاثها للتطوير من خلال مكاتب لها في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست".
وقال لـ"الاقتصادية" المهندس نظمي النصر، الرئيس المكلف لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" ونائب الرئيس التنفيذي، إن الشركات تأتي لكاوست من أجل استخدام الإمكانات المتوافرة في الجامعة ويتم البدء بمكاتب محدودة مثل "بوينج" و"رولز رويس"، التي بدأت بالفعل من خلال مكاتب لها.
وأضاف أنه مع الوقت واستخدام التقنيات والتطور يتم استكشاف كل المميزات والإمكانات التي توفرها جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية للشركات العالمية، وذلك في مدة تراوح عادة بين سنة إلى سنتين، ويتم التخطيط لإنشاء مواقع للشركات بعد ذلك.
وأوضح، أن عددا كبيرا من الشركات العالمية حصلت على مكاتب استعدادا لإنشاء مواقع خاصة بها في واحة الأبحاث في الجامعة، مشيرا إلى أن هناك اتفاقيات أخرى مع عديد من الشركات العالمية.
وتابع أن عددا كبيرا من الشركات العالمية بدأت باستئجار مساحات في الجامعة، كما أن هناك محادثات لم يتم الإعلان عنها، حتى الانتهاء من التفاصيل كافة، مشيرا إلى أن المحادثات والمفاوضات مستمرة بشكل دائم، والرغبة موجودة لدى عديد من الشركات العالمية لبدء أبحاثها في الجامعة.
ولفت إلى أن ثلاث شركات في مجال البحث وفي مجال البتروكيماويات وشركة رابعة في مجال التقنية، بدأت في استئجار المساحات وإنشاء مواقع لها، وستساعد الشركة العالمية في مجال التقنية في جذب مزيد من الشركات العالمية.
ودشنت الجامعة في وقت سابق، أعمال حجر الأساس لمشروع مركز بيانات جديد ستتولى شركة مركز بيانات الخليج GDH، وهي شركة متخصصة في مراكز البيانات ومقرها دبي، عملية إنشائه رسميا تحت إشراف الشركة السعودية التقنية لمراكز البيانات DHT، على أن يبدأ المركز خدماته بعد عام ونصف العام.
وطلب عدد من المصارف والشركات في القطاع الصناعي حجز مواقع لحفظ البيانات في أول مركز يؤسس في المملكة لحجز مساحات تخزينية، بقدرات تقنية وعالمية عالية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية