أخبار اقتصادية- عالمية

«لوفتهانزا» تستهدف شراء حصة كبرى في منافستها المفلسة «أير برلين»

«لوفتهانزا» تستهدف شراء حصة كبرى في منافستها المفلسة «أير برلين»

من المنتظر أن تستحوذ شركة لوفتهانزا على حصة كبيرة في منافستها المفلسة أير برلين، وما زالت "إن إيزي جيت" تتطلع هي الأخرى للحصول على بعض الأصول، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية عن مصدرين مطلعين.
وأضاف المصدران أن دائني "أير برلين" اجتمعوا لمناقشة عروض ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا واتفقوا على التقسيم.
وأشهرت "أير برلين"، التي يعمل بها نحو ثمانية آلاف موظف وتشغل 144 طائرة معظمها مؤجرة، إفلاسها في أغسطس بعدما أحجمت "الاتحاد للطيران" في أبوظبي، وهي مساهم رئيس فيها، عن التمويل.
وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"الوفتهانزا" في وقت سابق، أن شركته تريد الحصول على 38 طائرة استأجرتها بأطقمها من "أير برلين"، وإنها مهتمة بنحو 20-40 طائرة أخرى قصيرة المدى.
وقال المصدران، إن الدائنين سيعقدون مفاوضات حصرية مع "لوفتهانزا" حتى 12 أكتوبر، وهو ما يعني أن مجلس إدارة "أير برلين" ربما لن يتخذ قرارا نهائيا في 25 سبتمبر كما كان متوقعا، وأضافا أن أصولا أخرى ستذهب إلى "إيزي جيت" وربما "كوندور" أيضا.
وقال أحد المصدرين إن جميع المنافسين الآخرين خرجوا الآن من السباق.
وقالت "أير برلين" في بيان إن مجلس إدارتها سيستعرض العروض في 25 سبتمبر، وسيصدر بيانا بتطورات العملية في حينها.
وأضافت أن الموعد النهائي للتقدم بعروض لشراء وحدتها للصيانة التي يعمل بها نحو 850 موظفا تم تمديده إلى السادس من أكتوبر.
واجتذب أفق الاستفادة من طائرات "أير برلين" وأطقمها اهتماما من تلك الناقلات ومن مستثمرين آخرين، من بينهم نيكي لودا المتسابق السابق في فورميولا وان، وهانز رودولف فويهرل المقاول في قطاع الطيران المدني.
ويهتم المتقدمون بعروض على وجه الخصوص بـ"نيكي للطيران"، التابعة لـ"أير برلين"، التي تشغل رحلات قصيرة المدى من ألمانيا والنمسا إلى مناطق سياحية متميزة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية