الطاقة- المعادن

النيكل يهبط لأدنى مستوى في 5 أسابيع بفعل توترات كوريا الشمالية

هبط النيكل خمسة بالمئة إلى أدنى مستوى في خمسة أسابيع اليوم الجمعة بعد زيادة رسوم التداول في الصين من أجل القضاء على المضاربات في الوقت الذي انخفضت فيه أسعار الصلب ومعادن أخرى وسط عزوف المستثمرين عن الأصول التي تنطوي على مخاطرة بعد المزيد من التوترات الكورية الشمالية.
وتعرضت السوق لضغوط أيضا جراء القلق بشأن ديون الصين بعد خفض تصنيفها واحتمال رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.
وقالت بيونجيانج اليوم إنها قد تختبر قنبلة هيدروجينية فوق المحيط الهاديء بعدما هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتدمير كوريا الشمالية.
وراتفع مؤشر بورصة لندن للمعادن الذي يضم ستة معادن 21 بالمئة خلال الأشهر الثلاثة السابقة لمستوى ذروته الذي سجله في الرابع من سبتمبر أيلول قبل ان ينزل 3.5 بالمئة منذ ذلك الحين.
وأغلقت عقود النيكل القياسية للتسليم بعد ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن منخفضة 5.3 بالمئة إلى 10 آلاف و420 دولارا للطن، وهو أدنى مستوى منذ 16 أغسطس آب، متصدرة قائمة الخاسرين.
ونزل الزنك 2.3 بالمئة ليغلق عند 3031 دولارا للطن بينما هوى النحاس إلى أدنى مستوى منذ 16 أغسطس آب ملامسا 6366 دولارا للطن قبل أن يعوض بعض خسائره ليغلق منخفضا 0.4 بالمئة إلى 6457 دولارا للطن.
وتراجع الألومنيوم 0.6 بالمئة ليغلق عند 2158 دولارا للطن لكنه زاد 3.5 بالمئة على أساس أسبوعي. وخسر الرصاص 1.2 بالمئة مسجلا 2483 دولارا للطن بينما ارتفع القصدير 0.4 بالمئة إلى 20 ألفا و525 دولارا للطن.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن