أسواق الأسهم- العالمية

أسهم أوروبا تتراجع صباحا تحت وطأة توترات كوريا الشمالية

انخفضت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة بفعل تجدد التوترات على الجبهة الكورية الشمالية، بينما صعد سهم لوريل في باريس بدعم من حديث عن تغيرات محتملة في هيكل ملكية شركة مستحضرات التجميل العملاقة.
وصعد سهم لوريل أكثر من أربعة بالمئة بعد وفاة المليارديرة ليليان بيتنكور، التي أسست عائلتها الشركة وما زالت تملك الحصة الأكبر فيها.
وقال متعاملون إن وفاة بيتنكور عزز الحديث عن أن شركة نستله قد تدرس بيع حصتها في لوريل، التي قد تنظر بدورها في بيع حصتها في سانوفي.
وبحلول الساعة 0716 بتوقيت جرينتش نزل المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.2 بالمئة. وهبط مؤشر قطاع التعدين 1.4 بالمئة ليصبح أكبر الخاسرين بين القطاعات، مع تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية وخفض التصنيف الائتماني للصين بما أضر بأسعار المعادن.
وقالت كوريا الشمالية اليوم الجمعة إنها قد تختبر قنبلة هيدروجينية في المحيط الهادي بعد توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتدمير البلد بأكمله.
وتراجع المؤشر داكس الألماني 0.1 بالمئة، لكنه يظل قريبا من أعلى مستوياته في شهرين في آخر جلسة قبل الانتخابات المتوقع أن تفوز فيها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
ونزل المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3 بالمئة. 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية