أخبار الشركات- عالمية

"دايملر" تعتزم استثمار مليار دولار لإنتاج السيارات الكهربائية في أمريكا

أعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية "دايملر" اليوم الخميس اعتزامها استثمار مليار دولار في مصنعها القائم في ولاية "ألاباما" الأمريكية لتجميع سيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) تعمل بمحركات كهربائية بعد عام .2020
وذكرت الشركة الألمانية، التي تنتج السيارات الفارهة، إنها تعتزم إقامة مصنع بطاريات جديد بالقرب من مصنعها الموجود في مدينة "تسكالوسا" الذي افتتحته في الولاية الأمريكية منذ 20 عاما. من المتوقع بدء أعمال البناء في المصنع الجديد عام 2018 على أن يبدأ مرحلة الإنتاج في بداية العقد القادم.
وأضافت الشركة أنها تعتزم توفير سيارة كهربائية في كل طراز من فئة "إس.يو.في" لعملائها بحلول .2022
وقال ماركوس شايفر عضو مجلس إدارة الشركة الألمانية في بيان "مع هذه الاستثمارات التي تبلغ قيمتها مليار دولار، نحن ننمي وجودنا التصنيعي هنا في ولاية ألاباما بصورة كبيرة، في حين نوجه رسالة لعملائنا في مختلف أنحاء الولايات المتحدة والعالم، بأن مرسيدس بنز ستظل في مقدمة تطوير وإنتاج السيارات الكهربائية".
وبحسب بيان الشركة فإن إنتاج الطرز الكهربائية الجديدة سيبدأ العقد المقبل.
وقررت الشركة تخصيص الجزء الأكبر من الاستثمارات الجديدة لمبادرة تطوير السيارات الكهربائية، علاوة على ذلك فإن الشركة ستوسع أنشطتها اللوجيستية في الولايات المتحدة من خلال مركز خدمات لوجيستي عالمي ومركز لخدمات ما بعد البيع في أمريكا الشمالية لإمداد الأسواق العالمية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية