الطاقة- المعادن

تراجع أسعار الذهب في التعاملات الأمريكية مع تزايد احتمالات زيادة الفائدة الأمريكية

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب تراجعا كبير خلال التعاملات الأمريكية اليوم الخميس، بعد ان عززت البيانات الإيجابية لسوق العمل الأمريكية احتمالات إقدام مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي قبل نهاية العام الحالي.
وتراجع سعر المعدن الأصفر اليوم بمقدار 21.60 دولار أي بنسبة 1.6% إلى 1294.80 دولار للأونصة تسليم ديسمبر المقبل ليصل إلى أقل مستوى له منذ أغسطس الماضي. وهذا التراجع اليوم هو أكبر تراجع للمعدن النفيس في يوم واحد منذ يوليو الماضي.
كانت وزارة العمل الأمريكية قد أصدرت مؤخرا تقريرا أظهر تراجع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة خلال الأسبوع المنتهي في 16 سبتمبر الحالي.

وأشار تقرير وزارة العمل إلى أن عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة تراجع خلال الأسبوع الماضي إلى 259 ألف طلب، بتراجع قدره 23 ألف طلب عن إجمالي العدد المسجل في الأسبوع السابق عليه، وكان 282 ألف طلب، وفقا للبيانات المعدلة، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة إلى 300 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي، مقابل 284 ألف طلب في الأسبوع السابق وفقا للبيانات الأولية.

وفي تقرير منفصل صادر عن مجلس احتياط فيلادلفيا الاتحادي ظهر تحسن مفاجئ في أوضاع قطاع التصنيع الإقليمي خلال سبتمبر الحالي. كان مجلس الاحتياط الاتحادي الأمريكي قد قرر أمس الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير، مع إعلان اعتزامه بدء تقليص إجراءات تحفيز الاقتصاد خلال أكتوبر المقبل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن