الطاقة- المعادن

النحاس يسجل أدنى مستوى في شهر بعد رفع توقعات زيادة الفائدة الأمريكية

سجل النحاس أدنى مستوى في أكثر من شهر بينما هبط النيكل بنحو ستة بالمئة اليوم الخميس بعدما رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) توقعاته لرفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام مما عزز الدولار.
وقال مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الأربعاء إنه يتوقع زيادة جديدة في أسعار الفائدة الأمريكية بنهاية العام، وهو ما قاد الدولار إلى أعلى مستوى في شهرين أمام الين اليوم الخميس ومن ثم صارت المعادن المقومة بالعملة الأمريكية أعلى ثمنا للمستثمرين من خارج الولايات المتحدة.
وأغلقت عقود النحاس القياسية للتسليم بعد ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن منخفضة 0.7 بالمئة إلى 6480 دولارا للطن. وكانت الأسعار هبطت في وقت سابق إلى 6427.50 دولار للطن، وهو أدنى مستوى منذ منتصف أغسطس آب.
وهوت العقود القياسية للنيكل بأكثر من ستة بالمئة خلال الجلسة لكنها اختتمت التعاملات منخفضة 3.3 بالمئة إلى 11 ألفا وخمسة دولارات للطن.
وتراجع الألومنيوم من أعلى مستوى في خمس سنوات الذي سجله في الجلسة السابقة ليغلق على انخفاض نسبته 0.3 بالمئة إلى 2171 دولارا للطن لكن التوقعات بتقلص الإمدادات أوائل العام القادم دعمت للأسعار.
وأغلقت العقود القياسية للزنك منخفضة بنسبة واحد بالمئة إلى 3101 دولار للطن بينما ارتفعت عقود الرصاص 2.2 بالمئة إلى 2513 دولارا للطن في حين انخفض القصدير 0.9 بالمئة إلى 20 ألفا و450 دولارا للطن.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن