أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم اليابانية ترتفع مع تراجع الين بعد اجتماع مجلس الاحتياطي

ارتفع المؤشر نيكي الياباني اليوم مدعوما بمكاسب الأسهم الأمريكية وتراجع الين بعد أن أشار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أنه مازال يتوقع رفع أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام. وأبقى بنك اليابان المركزي السياسة النقدية دون تغيير كما كان متوقعا في وقت سابق من اليوم وحافظ على رؤيته المتفائلة للاقتصاد مما يشير إلى اقتناعه بأن تعافيا قويا سيؤدي تدريجيا إلى تسارع التضخم صوب مستوى 2% الذي يستهدفه دون تحفيز إضافي. وأغلق نيكي مرتفعا 0.2% عند 20347.48 نقطة مقلصا مكاسبه السابقة التي صعدت به إلى 20481.27 نقطة عند أقوى مستوى له منذ أغسطس 2015.

وارتفع الدولار 0.2% إلى 112.40 ين بعد أن لامس 112.645 وهو أعلى سعر له منذ 18 يوليو بعد أن قال البنك المركزي الأمريكي إنه سيبدأ تقليص ميزانيته من الشهر القادم وأشار إلى أن زيادة أخرى لسعر الفائدة بنهاية السنة تظل محتملة رغم نوبة التضخم المنخفض في الفترة الأخيرة. وقال يوتاكا يورا كبير المحللين الفنيين لدى ميزوهو للأوراق المالية "بما أن القرارات النقدية الأمريكية واليابانية قد صدرت بالفعل فقد بدأ المستثمرون يبيعون لجني الأرباح بعض الشيء في الأسابيع القليلة القادمة من المرجح أن تتحرك السوق بفعل مؤشرات الاقتصاد الأمريكي وعناوين الأخبار فيما يتعلق بانتخابات مبكرة".

وكانت مصادر حكومية أبلغت رويترز أن رئيس الوزراء شينزو آبي يدرس الدعوة إلى انتخابات مبكرة ربما الشهر القادم وأنه سيتعهد باستخدام بعض إيرادات زيادة ضريبية مقررة في 2019 لتمويل الإنفاق على التعليم ورعاية الأطفال. وصعدت أسهم البنوك مقتدية بنظيرتها الأمريكية توقعا لرفع أسعار الفائدة. وارتفع مؤشر قطاع البنوك ببورصة طوكيو 1%. وزاد سهم مجموعة ميتسوبيشي يو.اف.جيه المالية 1.7% ومجموعة ميزوهو المالية 1.2%. وتقدم المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.1% في حين استقر المؤشر جيه.بي.اكس نيكي 400 دون تغير يذكر.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية