عقارات- محلية

6 خدمات تقدمها المنصة الإلكترونية لإدارة المرافق العقارية مطلع الأسبوع

أعلن برنامج اتحاد الملاك في وزارة الإسكان، عن إطلاق المنصة الإلكترونية لإدارة المرافق العقارية، مطلع الأسبوع المقبل، وذلك بهدف تسهيل البحث على شركات صيانة وإدارة المرافق، ليتمكن بعدها الأفراد والشركات من التسجيل في الخدمة.
وقال تركي الجبعاء؛ المشرف على اتحاد الملاك خلال الورشة التعريفية عن المنصة الإلكترونية لإدارة المرافق العقارية في جدة، أمس، إن البوابة ستقدم ست خدمات لإدارة المرافق، وإدارة الاتحاد والصيانة بشتى أنواعها كالمصاعد والحدائق والمسابح" وخدمات أمنية وخدمات تنظيف ومحاسبة، لافتا إلى أنه يتوقع من حجم الاستثمار في إدارة المرافق أربعة مليارات ريال.
وأضاف الجبعاء، أن المنصة تستهدف طرفين المنشأة والأفراد، حيث يسمح للمنشآت بتسجيل معلومات عن المشاريع، التي قامت بها، كما يمكن لها تسجيل موظفيها في الموقع، وتسجيل صفحة عن أعمالهم السابقة، كما تشمل البوابة تقييما للشركات المسجلة في الموقع من قبل الأفراد وكل عضو في اتحاد الملاك، حتى يتسنى للشركات تحسين خدماتها ومعرفة نوعية الشركات.
وأوضح أن التسجيل في الموقع ليس إلزاميا، لكنه أكد أن التسجيل في اتحاد الملاك إلزامي للوحدات التي يبلغ عدد وحداتها عشر وحدات وأكثر، والبنايات الأقل من عشرة يكون الأمر اختياريا لها.
وحول الخلافات والتعثر في السداد، قال الجبعاء إنه سيتم الرفع بها إلى الوزارة للنظر بها من قبل لجنة لحل الخلاف، مشيرا إلى أن البوابة بصدد إقامة مركز تسوية تكون له الصفة لحل جميع النزاعات.
وأشار إلى أنه يحق لجميع الأنشطة ذات العلاقة من التسجيل بالبوابة مثل المحاماة وشركات الصيانة والتشغيل والأمن والسلامة وكل من له علاقة باتحاد الملاك، مشيرا إلى أن هناك حسابا خاصا للملاك يتم مراقبته من قبل الوزارة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية