أخبار اقتصادية- عالمية

بريطانيا تعرض 20 مليار يورو ثمنا للطلاق الأوروبي

بريطانيا تعرض 20 مليار يورو
ثمنا للطلاق الأوروبي

أفادت صحيفة "فاينانشيال تايمز" نقلا عن مسؤولين أن رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي تستعد لإعلان تعهد بدفع 20 مليار يورو (18 مليار جنيه استرليني) على الأقل للاتحاد الأوروبي كفاتورة خروج من التكتل.
وبحسب "الفرنسية"، فقد أبلغ أوليفر روبينز مستشار ماي لشؤون الاتحاد الإوروبي نظراء له في عدة دول أوروبية بالعرض، بحسب ما أوردته الصحيفة على نشرتها الإلكترونية نقلا عن مسؤولين مطلعين على المناقشات لم تكشف عن أسمائهم.
وستقوم ماي بالإعلان رسميا عن العرض غدا، عند تقديمها خطابا مرتقبا حول "بريكست" في مدينة فلورنسا الإيطالية، ولم تقدم لندن حتى الآن رقما للوفاء بالتزاماتها المالية تجاه بروكسل عند خروجها منه في 29 آذار (مارس) 2019.
وكان غياب الاتفاق على تسوية مالية لهذا الطلاق قد كشف عن عقبة رئيسة في محادثات "بريكست"، وفي حين لم تعلن بروكسل أيضا عن الرقم الخاص بها المتعين على بريطانيا، فإن مسؤولين في الاتحاد الأوروبي قالوا إن التقدير الأولي لفاتورة الخروج يراوح بين 60 و 100 مليار يورو.
وبلغت مساهمة بريطانيا الصافية في الاتحاد عن عام 2015، وهو العام الأخير الذي تتوافر أرقامه، نحو 10.75 مليار يورو، بحسب وثائق المفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية