أخبار اقتصادية- عالمية

عدم توافر الوقود يلغي عشرات الرحلات الجوية في نيوزيلندا

عدم توافر الوقود يلغي عشرات الرحلات الجوية 
في نيوزيلندا

أعلن مطار أوكلاند في نيوزيلندا أمس، أن التسريب الذي تم اكتشافه في أحد خطوط أنابيب نقل وقود الطائرات ما زال يؤثر في حركة السفر الجوي لآلاف الأشخاص، مع إلغاء عشرات الرحلات الجوية نتيجة عدم توافر الوقود.
وذكر المطار أنه تم إلغاء 28 رحلة أمس، بعد إلغاء 14 رحلة أمس الأول، وأغلبها رحلات داخلية.
وذكرت شركة "أير نيوزيلاند" للطيران أنها قد تلغي مزيدا من الرحلات الداخلية والإقليمية خلال الأيام المقبلة، وفقا لـ "الألمانية".
وفي الوقت نفسه فإن أغلب الرحلات طويلة المدى التي تنطلق من مطار أوكلاند سيكون عليها التوقف لإعادة التزود بالوقود في أحد مطارات أستراليا أو دول المحيط الهادئ.
من ناحيتها، قالت جوديتك ولينز؛ وزيرة الطاقة والموارد في نيوزيلندا إنها "حزينة للغاية" بسبب تعامل الناس مع الموقف، وبخاصة هؤلاء الذين اضطربت رحلاتهم أو يواجهون اضطرابات في الأيام المقبلة، مضيفة "نحن نتفهم شعورهم بخيبة الأمل".
وتابعت "في هذه المرحلة فإننا سنحتاج إلى أسبوع واحد تقريبا حتى يعود خط الأنابيب إلى العمل بصورة طبيعية".
وأشارت إلى أن التأثيرات البيئية لحادث تسرب الوقود من خط الأنابيب تبدو محدودة، حيث إنه تم سحب ما بين 70 و80 ألف لتر من الكميات التي تسربت إلى نفق ري في إحدى المزارع، وأنه سيتم تطهير ومعالجة التربة في المنطقة.
يذكر أن وقف تشغيل خط الأنابيب أثر في تشغيل كل شركات الطيران التي تهبط أو تقلع من مطار أوكلاند، حيث انخفضت كميات الوقود المتاحة للطائرات في المطار إلى 30 في المائة، من معدل الاستهلاك الطبيعي، بحسب بيان لشركة الطيران النيوزيلندية.
وكانت شركة "نيوزيلندا للتكرير" التي تمتلك الخط البالغ طوله 168 كيلومترا، وهو المصدر الوحيد لوقود الطائرات لمطار أوكلاند، قد أشارت إلى اكتشاف وجود تسرب فيه يوم الخميس الماضي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية