الرياضة

المواليد .. فوق الـ 40

المواليد .. فوق الـ 40

المواليد .. فوق الـ 40

ربما الموهبة الكروية في نظرهم لا ترتبط بعمر معين، فكان من لامس عمره 40 عاما، من أوائل الحاضرين مع أقرانهم الأقل عمرا إلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، "الجوهرة المضيئة" في جدة أمس، وهم في كامل عدتهم وهيئتهم الرياضية، للخضوع لاختبارات فنية أمام اللجنة المعنية باستكشاف المواهب، واستقطاب الموهوبين.
وكانت الهيئة العامة للرياضة قد أعلنت تشكيل لجنة خاصة تعنى باستكشاف المواهب الكروية، وكذلك في استقطاب الموهوبين ذوي الإمكانات والقدرات الكروية المتميزة، بعضوية كل من محيسن الجمعان، فؤاد أنور، حمزة إدريس، نواف التمياط، ومحمد شلية.
مجرد فتح الباب الرئيس لـ "الجوهرة المضيئة" المخصص لدخول المواهب في الرابعة عصرا، اندفع أكثر من 2000 موهبة إلى داخل أرضية الملعب، الأمر الذي فاجأ أعضاء اللجنة الستة الموجودين داخله، بمعية تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، وعادل عزت رئيس اتحاد القدم السعودي.
في ظل الازدحام الكبير أمام البوابة الرئيسة للمعلب ولا سيما أن أغلب المواهب جاءت برفقة أولياء أمورها، ما اضطر إدارة "الجوهرة المضيئة" إلى إغلاقها بعد ساعة فقط، ونظرا للعدد الكبير من الموهوبين لم تستطع اللجنة المعنية سوى تسجيل 1500 موهوب على أن تستكمل عملية التسجيل اليوم وغدا، في حين علت أصوات بزيادة الأيام حتى يتم تسجيل كامل العدد.
يشار إلى أن أكثر الجنسيات حضورا هي اليمنية، السودانية، والتشادية، بجانب جنسيات أخرى، علما أن الأعمار المستهدفة بين الـ 18 والـ 25 عاما، فيما استبعد من هم دون ذلك أو أكبر، حيث كان أصغر الموهوبين عمره 13 عاما، وأكبرهم بلغ 40 عاما.
وجدت اللجنة صعوبة في اكتشاف المواهب نظرا للعدد الضخم، ومن المنتظر تمديد الاختيار إلى أيام أخرى، علما أن اللجنة المكلفة تخضع الموهوبين إلى مناورة كروية ومن ثم تحدد أهدافها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة