خدمات اعلامية

مصرف الراجحي يشارك ويرعى ملتقى «بيبان» للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

مصرف الراجحي يشارك ويرعى ملتقى «بيبان» للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

يشارك مصرف الراجحي في ملتقى "بيبان 2017" الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة والهادف إلى فتح آفاق نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال وتسهيل إجراءاتها.
وإضافة إلى رعاية الملتقى التي تأتي إيمانا بأهميته لهذه المنشآت يشارك المصرف بجناح في الملتقى الذي يقام على مدار أربعة أيام في الفترة ما بين في الفترة بين 17 و20 أيلول (سبتمبر) 2017 في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، وتنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويقدم من خلال الجناح المنتجات والخدمات التي يقدمها قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المصرف.
ويهدف المصرف إلى المساهمة في تحقيق أهداف الملتقى الساعية إلى إيجاد بيئة تنافسية تشجع دخول مزيد من المنشآت الجديدة إلى السوق، وذلك عبر الإثراء والتمكين والتثقيف والتطوير، وإبراز الفرص الاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية المتاحة من خلال إبراز احتياجات السوق المحلي، إضافة إلى العمل على تمكين المنشآت القائمة بالاستمرار والنمو والتوسع من خلال إيجاد الحلول التمويلية المناسبة، وحاضنات الأعمال التي ستكون داعمة لأصحاب تلك المشاريع.
ويسعى الملتقى إلى فتح آفاق التواصل بين المنشآت الصغيرة والمتوسطة مع المنشآت الكبيرة سواء بالتسويق للمنتجات والخدمات بمنطقة السوق المخصصة في الملتقى أو عن طريق باب الحلول الذي يعد نقطة وصل بين الجهات الكبرى والمنشآت الصغيرة والمتوسطة ليعملوا معا. ومعلوم أن مصرف الراجحي يولي اهتماما كبيرا بهذا القطاع وهو أول من دشن مراكز متخصصة ومستقلة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بلغ عددها حاليا أربعة مراكز إقليمية، إضافة إلى عشرة مكاتب ملحقة بعدد من فروع المصرف في جميع مناطق المملكة. ودشن المصرف خلال العام الجاري خدمة الهاتف المصرفي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وخدمات نقاط البيع ضمن حزمة مبادرات تهدف إلى تركيز الاهتمام بهذا القطاع شملت تدريب وتعيين مديري علاقة عملاء الهاتف المختصين الذين سيتولون تقديم المنتجات والخدمات للعملاء في هذا القطاع، وإعادة تصميم نظام الرد الآلي المخصص لهذه الشريحة بما في ذلك جميع العناصر الأساسية المتوافرة اليوم على خطوط التجزئة ونقاط البيع. وتتوافق زيادة اهتمام المصرف بهذا القطاع مع الرؤية السعودية التي نصت على "ارتفاع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي من 20 إلى 35 في المائة بحلول عام 2030".
ويقدم مصرف الراجحي لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة حلولا مصرفية متكاملة ما بين حلول تمويلية وغير تمويلية جميعها تتوافق مع المعايير العالمية وأحكام الشريعة الإسلامية من أهمها منتجات التمويل التي تشمل البيع لأجل، المرابحة، المشاركة، العقار، والإيراد، إضافة إلى منتجات وخدمات تمويل التجارة التي تشمل التحصيلات المستندية للتصدير والاستيراد، الاعتمادات المستندية للتصدير والاستيراد، خطابات الضمان، والاعتمادات المستندية بالمشاركة أو بالمرابحة.
كما تشمل خدمات المصرف إدارة النقد بما فيها نقل النقد، تحويل الرواتب أو بطاقات الرواتب، الخدمات الإلكترونية "المباشر" للشركات، توزيع الأرباح، نقاط البيع، الحسم المباشر، رسائل التنبيه، الشيكات المعرفة، وأجهزة التشفير.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية