أخبار الشركات- عالمية

إفلاس "اير برلين" يثير مخاوف الألمان من ارتفاع أسعار تذاكر الطيران

أشارت تقديرات رابطة سفر رجال الأعمال في ألمانيا، إلى أن أثر إفلاس شركة اير برلين الألمانية للطيران صار ملحوظا، في الوقت الراهن، في أسعار التذاكر. وفي تصريحات لصحيفتي (شتوتجارتر تسايتونج) و(شتوتجارتر ناخريشتن) الألمانيتين الصادرتين اليوم السبت، قال رالف رتيج، نائب رئيس الرابطة:" تلقينا ردودا من الشركات الأعضاء لدينا تفيد بوجود اتجاه الآن لرفع الأسعار".

وأوضحت الرابطة أن الشركات سيتعين عليها دفع اموال أكثر، في حال رغبت في تجنب سفر موظفيها على متن اير برلين، والتفاوض مع لوفتهانزا على سبيل المثال، لكن الرابطة لم تقدر الزيادات بالأرقام. تجدر الإشارة إلى أن المركز الألماني للطيران والفضاء، كان قد حذر، مباشرة بعد تقديم ثاني أكبر شركة طيران ألمانية طلبا لإشهار إفلاسها، من حدوث احتكار من قبل لوفتهانزا، رائدة شركات الطيران الألمانية، لرحلات بعينها.

وثمة فرص جيدة للوفتهانزا في معركة الاستحواذ على اير برلين. ولفت المركز إلى أن حصة استحواذ لوفتهانزا على السوق الألمانية في مجال الرحلات الداخلية بلغت في الوقت الراهن نحو، 72% وبلغت حصتها في مجال الرحلات الأوروبية من المطارات الألمانية 36%. يذكر أن إير برلين تقدمت بطلب الشهر الماضي لإشهار إفلاسها بعدما أوقفت شركة الاتحاد الإماراتية، أكبر مساهم فيها، مساعداتها المالية للشركة الألمانية نظرا لاستمرارها في تسجيل خسائر.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية