خدمات اعلامية

«صافولا» تحصل على نقد قدره 1.12 مليار ريال وتحقق ربحا 694 مليون ريال

«صافولا» تحصل على نقد قدره 1.12
 مليار ريال وتحقق ربحا 694 مليون ريال

أكملت مجموعة صافولا (شركة مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية) بنجاح، عملية بناء سجل أوامر مسرعةAccelerated Bookbuild ABB لبيع 16 مليون سهم من أسهمها في شركة المراعي، تمثل ما نسبته 2 في المائة من رأس مال شركة المراعي.
بدأت إجراءات العملية بعد إقفال السوق المالية "تداول" يوم الثلاثاء الموافق 12 أيلول (سبتمبر) 2017، وهي تمثل أول عملية من نوعها يتم تنفيذها عبر السوق المالية السعودية "تداول". وبهذا الخصوص صرح المهندس ريان محمد فايز؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا "نحن فخورون بريادة صافولا في تنفيذ أول معاملة عبر هذه الآلية في المملكة، كما نعتقد أن توظيف هذه الآلية يعزز من المكانة الريادية التي تحتلها السوق المالية السعودية كسوق مالية وبورصة إقليمية رائدة وعالمية". مضيفا "أن مثل هذه العمليات ستعزز من تحقيق هدف المملكة الرامي إلى زيادة المشاركات الدولية في السوق المالية السعودية، علما بأن أغلبية الأوامر الواردة لهذه العملية كانت من مستثمرين دوليين. إن مجموعة صافولا ستستمر كأكبر مساهم في شركة المراعي بنسبة ملكية تبلغ 34.52 في المائة".
وأضاف فايز "إن استثمارنا في شركة المراعي يمثل إحدى الركائز الأساسية لمحفظة استثماراتنا الاستراتيجية، التي تشمل قطاعي الأغذية والتجزئة على صعيد المنطقة". وقالت هدى اللواتي؛ الرئيس التنفيذي للاستثمار في المجموعة "تأتي خطوة البيع متماشية مع دور المجموعة في الاستثمارات الاستراتيجية والتدوير الفعلي لرأس المال. وعند إتمام الصفقة بالكامل، فإن "صافولا" ستحقق إجمالي متحصلات تبلغ 1.12 مليار ريال وستسجل ربحا رأسماليا قدره 694 مليون ريال سعودي". ستقوم مجموعة صافولا باستخدام متحصلات الصفقة لتمويل عملياتها الأخرى بشكل عام.
هذا ويتوقع الانتهاء من تسوية صفقات التداول الخاصة بنهاية فترة التداول ليوم الأحد الموافق 17 أيلول (سبتمبر) 2017.
تجدر الإشارة إلى أن "إتش إس بي سي العربية السعودية"HSBC Saudi Arabia عينت وقامت بدور الوسيط والمدير المنفرد للسجل لتنفيذ الصفقة، وشركة أبوحيمد وآل الشيخ والحقباني بالتعاون مع "كليفورد تشانس إل إل بي" كمستشار قانوني للصفقة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية