أخبار الشركات- عالمية

شركة "يو.بي.إس" للخدمات البريدية والنقل تشتري شاحنات "دايملر" الكهربائية

أعلنت شركة "ميتسوبيشي فوسو" للشاحنات الخفيفة التابعة لمجموعة "دايملر" الألمانية العملاقة بيع أول مجموعة من الشاحنات الكهربائية الخفيفة "فوسو إي كانتر" إلى شركة خدمات النقل والبريد الأمريكية "يونايتد برسيل سيرفيسز" (يو.بي.إس)، بعد الكشف عن هذه الشاحنة الكهربائية أمس الخميس في مدينة نيويورك.
وبحسب الشركة فإنه سيتم تسليم أول 3 شاحنات كهربائية من إنتاج "دايملر" إلى "يو.بي.إس"، في حين سيتم تسليم 8 شاحنات أخرى إلى 4 منظمات غير هادفة للربح في مدينة نيويورك.
يذكر أن الشاحنة "إي كانتر" هي أول شاحنة خفيفة كهربائية في العالم وسيبدأ تسليمها للعملاء في الولايات المتحدة واليابان وأوروبا العام الحالي. كانت "دايملر" قد بدأت تطوير هذه الشاحنة استجابة للطلب العام على الشاحنات الخالية من العوادم والضجيج داخل المدن.
وتعتزم "دايملر" تسليم 500 شاحنة لعملائها خلال العامين المقبلين وتعتزم بدء الإنتاج على نطاق واسع خلال 2019. ويتم إنتاج الشاحنة الكهربائية "إي كانتر" في نفس خطوط إنتاج الشاحنات الخفيفة التقليدية من هذا الطراز في اليابان والبرتغال حيث يتم إنتاج 70 ألف شاحنة "إي كانتر" تعمل بالديزل (السولار) سنويا.
ويصل مدى الشاحنة الكهربائية "إي كانتر" إلى 100 كيلومتر بحمولة 5ر3 طن قبل الحاجة إلى إعادة شحن بطارياتها. وتعمل الشاحنة بمحرك كهربائي و6 بطاريات ليثيوم - أيون بقوة 420 فولت و 13.8 كيلووات لكل بطارية.
وأشارت "دايملر" إلى أنه عند المقارنة بين الشاحنة الكهربائية وشاحنة الديزل فإن تشغيل الأولى يوفر 1000 يورو لكل 10 آلاف كيلومتر من نفقات التشغيل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية