أخبار الشركات- محلية

"ساب" يدعو مساهميه لحضور إجتماع الجمعية العامة العادية "الإجتماع الأول"

"ساب" يدعو مساهميه لحضور إجتماع الجمعية العامة العادية "الإجتماع الأول"

 يسر مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني (ساب) دعوة السادة مساهمي البنك لحضور إجتماع الجمعية العامة العادية الذي سيعقد في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الاربعاء 7 محرم 1439هـ الموافق 27 سبتمبر 2017م (حسب تقويم أم القرى) وذلك بمقر الإدارة العامة للبنك الكائن في شارع الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بمدينة الرياض، وذلك للتصويت على: 

1) التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين البنك وبين اتش اس بي سي اسيا هولدنجز بي في وشركات أخرى تابعة لاتش اس بي سي هولدنجز بي ال سي كل بصفته الاعتبارية(HSBC) والتي لأعضاء مجلس الإدارة مصلحة غير مباشرة فيها وهم كالتالي: السيد/ ديفيد ديو والسيد/ سمير عساف، والسيد/ نايجل هينشيلوود والسيد/ جورج الحيضري، وذلك بإعتبارهم ممثلين للشريك الأجنبي. وهي اتفاقية للاستحواذ على كامل حصص HSBC البالغة 32.5% في شركة ساب للتكافل بسعر شراء يبلغ 10.66 ريال سعودي للسهم وبمبلغ إجمالي 117,793,000 ريال سعودي. علما بأن هذه المعاملة ستتم لمرة واحدة ومشروطة بالحصول على الموافقات الإشرافية اللازمة.

ونوجه عناية السادة المساهمين إلى ما يلي:

- طبقاً للتعليمات الإشرافية فإنه يحق لكل مساهم حضور إجتماع الجمعية العامة أو توكيل شخص آخر ينوب عنه من غير أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي البنك أو المكلفين بصفة دائمة بعمل فني أو إداري لحسابه لحضور الاجتماع والتصويت على القرارات المعروضة بمقتضى التوكيل (المرفق صيغته بهذه الدعوة)، على أن يتم التصديق على التوكيل من إحدى الجهات التالية: الغرف التجارية الصناعية، أو إحدى البنوك المرخصة، أو الاشخاص المرخص لهم، أو كتابة العدل، أو الاشخاص المرخص لهم بأعمال التوثيق. وتمشياً مع الانظمة الاشرافية فإن آخر موعد لتلقي نسخة التوكيلات هو قبل يومين على الأقل من موعد تاريخ انعقاد الجمعية، وعلى الوكيل إبراز أصل التوكيل قبل انعقاد الجمعية.

- يود البنك التوضيح لعموم المساهمين بأن أحقية حضور الجمعية العامة العادية والمنعقدة يوم الاربعاء 7 محرم 1439هـ الموافق 27 سبتمبر 2017م (حسب تقويم أم القرى)، هم المساهمين المقيدين في سجل مساهمي البنك لدى مركز الايداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الأنظمة واللوائح.

- على كل مساهم يرغب في حضور الاجتماع أن يحضر معه بطاقة الهوية الخاصة به والمستندات الدالة على ملكية الأسهم وذلك للتحقق من شخصيته وإثبات عدد الأسهم التي يملكها هو أو المساهمون الذين يمثلهم، وسيتم تسجيل أسماء الحضور من المساهمين وعدد الأسهم التي يملكونها أو يمثلونها وذلك ابتداء من الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الاجتماع على أن ينتهي التسجيل قبل بداية الاجتماع.

- طبقاً للمادة (38) من النظام الأساسي للبنك، فإن النصاب القانوني لعقد اجتماع الجمعية العامة العادية للبنك هو حضور مساهمين يمثلون ما نسبته 50% من رأس المال، وفي حال عدم اكتمال النصاب في هذا الاجتماع، سيتم عقد اجتماع ثان بعد ساعة واحدة من الوقت المقرر لعقد الإجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أيا كان عدد الأسهم الممثلة فيه.

- بإمكان المساهمين الكرام المسجلين في موقع خدمات تداولاتي الإلكتروني التصويت عن بعد على بنود اجتماع الجمعية العامة وذلك من خلال خدمة (التصويت الإلكتروني)، علماً بأن التصويت عن بُعد يبدأ من الساعة 10 صباحاً من يوم الاحد 4 محرم 1439هـ الموافق 24 سبتمبر 2017م، وسيستمر حتى الساعة الرابعة من مساء يوم عقد الجمعية، يوم الاربعاء 7 محرم 1439هـ الموافق 27 سبتمبر 2017م. وعليه ندعو جميع مساهمي البنك إلى المشاركة والتصويت عن بُعد عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بتداولاتي https://www.tadawulaty.com.sa علماً بأن التسجيل في خدمات تداولاتي والتصويت متاح مجاناً لجميع المساهمين. 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية