الرياضة

بين إدواردو والتاريخ ..13 هدفا

بين إدواردو والتاريخ ..13 هدفا

أصبح أمام البرازيلي كارلوس إدواردو هداف فريق الهلال لكرة القدم تسجيل 13 هدفا ليصبح الهداف التاريخي الأجنبي للفريق الأزرق، حيث نجح في قيادة فريقه أمس الأول للتأهل إلى الدور قبل النهائي من دوري أبطال آسيا بتسجيله أهداف فريقه الثلاثة في شباك ضيفه العين الإماراتي على ستاد الملك فهد في الرياض، ضمن إياب ربع نهائي البطولة.
وسجل إدواردو الأهداف في الدقائق 42، 46، و74، تفوق بها على السويدي كريستيان ولهامسون مهاجم الهلال السابق.
وما زال البرازيلي تياجو نيفيز يمتلك لقب الهداف التاريخي برصيد 59 هدفا، لكن البرازيلي والسويدي نجحا في تسجيل الأهداف خلال ثلاثة أعوام ونصف مثلا فيها الفريق الأزرق، فيما افتتح إدواردو عامه الثالث هذا الموسم بالقميص الأزرق.
وانضم النجم البرازيلي لصفوف الأزرق العاصمي في تموز (يوليو) 2015، لمدة ثلاث سنوات، وتم التجديد له حتى عام 2020.
كما نجح إدواردو في الدخول في قائمة هدافي النسخة الحالية برصيد سبعة أهداف متساويا مع مواطنه جيفانيلدو هالك مهاجم فريق شنغهاي الصيني، والإماراتي عمر عبد الرحمن قائد فريق العين إضافة إلى نجاحه أيضا في هز شباك جميع الفرق الآسيوية التي واجهها الهلال في نسخة هذا الموسم، مبتدئا من بيروزي الإيراني، الوحدة الإماراتي، الريان القطري، والاستقلال الإيراني، والعين الإماراتي.
وظفر إدواردو بجائزة أفضل لاعب في المباراة، اعتبرها جاءت بمجهودات زملائه اللاعبين، ومعبرا عن سعادته بتحقيقها، وقال "سنعمل بصورة واضحة أكبر من أجل التقدم في البطولة الآسيوية".
وأضاف "حققت كثيرا من البطولات مع الهلال، أطمح إلى حمل كأس دوري أبطال آسيا، سأسعى جاهدا مع زملائي لتحقيق هذا الهدف لإسعاد الجماهير الهلالية".
يذكر أن كارلوس إدواردو عادل المهاجم ناصر الشمراني الذي مثل العين والهلال وانتقل هذا الموسم للشباب، كأكثر لاعب يسجل في مباريات الهلال والعين بثلاثة أهداف.
كما أصبح إدواردو أول لاعب يسجل هاتريك مع الهلال في دوري أبطال آسيا منذ ناصر الشمراني عام 2014 في شباك السد القطري.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة