الطاقة- المعادن

ارتفاع أسعار الذهب في التعاملات الأمريكية إلى أعلى مستوى لها خلال عام

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب، خلال التعاملات الأمريكية، اليوم الجمعة، لتواصل مكاسبها خلال أسبوع التداول المنتهي اليوم، بعد بيانات البطالة المخيبة للآمال التي أعلنتها وزارة العمل الأمريكية اليوم، وهو ما يقلص احتمال زيادة الفائدة الأمريكية خلال الخريف الحالي. كانت أسعار الذهب قد ارتفعت خلال الشهر الماضي بنسبة 4% ليصل إلى أعلى مستوى له خلال عام بسبب المخاوف الجيوسياسية.

وفي سوق الذهب ارتفع سعر المعدن الأصفر اليوم بمقدار 8.2 دولار أي بنسبة 0.6% إلى 1330.40 دولارا للأونصة تسليم ديسمبر المقبل. يأتي ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الجمعة، ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة خلال أغسطس الماضي إلى 4.4%، مقابل 4.3% في الشهر السابق على خلفية تباطؤ وتيرة التوظيف. وبحسب تقرير مكتب إحصاءات العمل، أضاف الاقتصاد الأمريكي حوالي 156 آلف وظيفة جديدة غير زراعية خلال أغسطس الماضي مقابل 189 ألف وظيفة جديدة في الشهر السابق عليه وفقا للبيانات المعدلة، في حين كان المحللون يتوقعون إضافة 180 ألف وظيفة جديدة.

وقد استقر معدل البطالة ، الذي يعتمد على دراسة حول الأسر الأمريكية ، بدون تغيير ملموس خلال الشهور القليلة الماضية، حيث ظل يتراوح بين 4.3% و4.4% منذ أبريل الماضي. ويعني هذا أن عدد العاطلين عن العمل في الولايات المتحدة بنهاية الشهر الماضي بلغ حوالي 7.1 ملايين عاطل مقابل 7 ملايين عاطل في الشهر السابق. كان معدل البطالة في أغسطس من العام الماضي 4.9%، حيث يتراجع المعدل باطراد منذ وصوله إلى أعلى مستوى له في أكتوبر 2009 وكان 10% في أعقاب دخول الاقتصاد الأمريكي مرحلة الركود منذ أواخر 2008.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن