أخبار اقتصادية- محلية

انحسار السوق السوداء يتراجع بأسعار النخالة 50 % في شهر

انحسار السوق السوداء يتراجع بأسعار النخالة 50 % في شهر

سجلت أسعار النخالة تراجعا بنحو 50 في المائة، خلال أغسطس الجاري، مع انحسار السوق السوداء تدريجيا في بعض مناطق المملكة.
وقال لـ"الاقتصادية" عبدالله البابطين المدير التنفيذي لشركة المطاحن الأولى، إن السوق السوداء لبيع النخالة انحسرت تماما في جدة، بعد توفير النخالة بأسعار عادلة، في مراكز بيع التجزئة للمربين في شركة المطاحن الأولى، التي دشنها محافظ المؤسسة العامة للحبوب مطلع الشهر الجاري.
وأضاف، أن أسعار النخالة تراجعت بنحو 50 في المائة خلال الشهر الجاري، حيث كانت مبيعاتها في السوق السوداء بنحو 37 ريالا للكيس، وبعد تدشين مراكز بيع التجزئة للمربين في شركة المطاحن الأولى، تم بيعها بـ 27 ريالا ثم إلى 25 ريالا، وخلال الأسبوع الجاري، قررت الشركة خفض الأسعار إلى 20 ريالا للنخالة الحيوانية.
وأفاد بأن القضاء على السوق السوداء وفر النخالة بالأسعار العادلة، لذلك فإن المربي ليس مضطرا إلى شراء النخالة بـ 37 ريالا، بينما تتوفر في مراكز بيع التجزئة بـ 20 ريالا حاليا.
وأشار إلى أن شركة المطاحن الأولى التي تتوزع فروعها في جدة، القصيم، تبوك، الأحساء، وقعت عقود استئجار مستودعات البيع بالتجزئة في القصيم، فيما ينتظر استكمال الإجراءات لدى الجهات الرسمية، لتسلم المستودعات، والبدء في التوسع، وافتتاح فروع لمراكز بيع التجزئة للمربين.
وأعلنت المطاحن الأولى أن مبيعات الدقيق في فرع جدة ستستمر خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لتزويد الموزعين بالكميات الأسبوعية لتغطية احتياجات موسم الحج.
وكان المهندس أحمد الفارس، محافظ المؤسسة العامة للحبوب رئيس مجلس إدارة شركة المطاحن الأولى، قد افتتح خلال أغسطس الجاري، مركز بيع التجزئة للنخالة والأعلاف في شركة المطاحن الأولى في جدة، لتوفيرها بشكل مباشر للمربين، وضمان توفير الكميات الكافية لسد احتياج السوق.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية