أسواق الأسهم- الخليجية

عزوف المستثمرين يضغط على معظم بورصات الخليج

عزوف المستثمرين يضغط على معظم بورصات الخليج

هبطت معظم أسواق الأسهم الخليجية أمس، مع إقبال المستثمرين الأفراد المحليين على جني الأرباح واستمرار عزوف المستثمرين من المؤسسات عن المشاركة، بينما سجل سهم "موانئ دبي" العالمية" أداء أضعف بسب نتائج مالية غير مبهرة.
وأغلق مؤشر سوق دبي مستقرا بعد ارتفاعه في معظم الجلسة وأغلق منخفضا 0.01 في المائة إلى 3624 نقطة.
وصعد سهم "إعمار العقارية" 1.3 في المائة، لكن سهم "دي.إكس.بي إنترتينمنتس" للمتنزهات الترفيهية هبط 0.8 في المائة.
وارتفع سهم مجموعة "جي.إف.إتش" المالية البحرينية المدرج في دبي 1.1 في المائة بعدما قالت الشركة، إن مجلس إدارتها ناقش صرف توزيعات أرباح نظرا للأداء الجيد للشركة في الآونة الأخيرة.
وانخفض سهم "موانئ دبي" العالمية، أكبر شركة إدارة موانئ مدرجة في الشرق الأوسط، بنسبة 1.6 في المائة بعدما سجلت الشركة صافي ربح في النصف الأول من العام بلغ 606 ملايين دولار بما يتوافق مع توقعات المحللين.
وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.1 في المائة ليغلق عند 4494 نقطة، مستمدا دعما في الساعة الأخيرة من التعاملات من صعود سهم "دانة غاز" 3.2 في المائة.
وهبط مؤشر بورصة قطر 1.1 في المائة إلى 8952 نقطة، في تداول هزيل للغاية مع تراجع سهم "بنك قطر الوطني" 2.2 في المائة.
وفي الكويت، نزل المؤشر 0.5 في المائة إلى 6885 نقطة. وارتفع سهم "زين الكويتية" للاتصالات 1 في المائة. وقالت زين بعد إغلاق السوق إن العمانية للاتصالات "عمانتل" استكملت شراء حصة فيها قدرها 9.84 في المائة من خلال مزاد عام لأسهم خزينة في صفقة أعلن عنها في وقت سابق.
وقال بدر ناصر الخرافي الرئيس التنفيذي لمجموعة زين للصحافيين، إن حصيلة الصفقة ستستخدم في تحسين عمليات وشبكة زين وسداد جزء من ديونها. وهبط سهم "عمانتل" 0.4 في.
كما تراجع قطاع المصارف بنسبة 0.84 في المائة، بضغط من هبوط 5 أسهم يتصدرها "الإثمار" بنحو 5.9 في المائة، يليه "الكويت الدولي" بنحو 1.2 في المائة.
وفي البحرين، انخفض المؤشر 0.2 في المائة إلى 1302 نقطة. وتأثر المؤشر بهبوط قطاع الاستثمار 0.43 في المائة بضغط من سهم "البركة المصرفية" بنحو 4.82 في المائة ليتصدر كل تراجعات السوق.
وانخفض قطاع المصارف بنسبة 0.22 في المائة، بفعل سهمي "مصرف السلام" و"البحرين الوطني" بنحو 1.06 في المائة، و0.77 في المائة على التوالي.
وفي مسقط، تراجع المؤشر 0.2 في المائة إلى 4947 نقطة. وجاء التراجع بضغط الأسهم القيادية، حيث تراجع "الأنوار القابضة" 1.85 في المائة، وتراجع "الأنوار للسيراميك" 1.64 في المائة، وانخفض "جلفار للهندسة" 1.41 في المائة.
وفي القاهرة، انخفض المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.5 في المائة ليغلق عند 12926 نقطة.
تراجـــــــــع ســــــــــهم "أوراســــكوم كونستراكشون" 5.7 في المائة بعدما سجلت الشركة انخفاضا بلغ 10.2 في المائة في صافي ربح العائد للمساهمين في الربع الثاني من العام مع هبوط الإيرادات أيضا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية