محليات

قطريون يرفعون صوتهم: #ارحل_ياتميم

يبدو أن الأوضاع الداخلية في قطر بدأت بالغليان حيث أبدى العديد من القطريين استيائهم من التوجهات السياسية للقيادة القطرية في الفترة الأخيرة والتي أدت إلى قطع علاقات الدوحة مع ثلاث دول خليجة ومصر، حيث حل ترند "ارحل يا تميم" أولا في قائمة الترندات في قطر اليوم.


وساهم التعنت الأخير للقيادة القطرية تجاه مبادرات تخفيف حدة الأزمة التي كان آخرها منع الحكومة القطرية مواطنيها من الحج ووضع العراقيل أمامهم رغم كل التسهيلات التي قدمتها المملكة العربية السعودية.

وبحسب قطريين شاركوا في الترند فإنهم سئموا من رفض حكومتهم الاستجابه لمطالب الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب وارتماء القيادة القطرية في أحضان دول معادية للمنطقة مثل إيران.

كما أبدا العديد من القطرين إنزعاجهم من عدم السماح للخطوط السعودية بالهبوط في الدوحة لنقل الحجاج، إلى جانب امتعاضهم الشديد من الهجوم التي تتعرض له المملكة ودول الخليج الآخرى من قبل الإعلام القطري.

وتأتي تحركات الشعب القطري بعد أيام من ظهور الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني والذي ساهمت وساطته في تيسير أمور الحجاج القطريين هذا العام. والذي بدوره حظي باهتمام شرائح واسعة من القطريين.

وتؤكد مشاركات الشعب القطري في "تويتر" أنه شعب أصيل وعروبي ويرفض كل الممارسات التي تمارسها حكومته سواءً بدعمها للجماعات الإرهابية في عدد من الدول العربية أو استضافتها معارضيين وإرهابيين وجماعات متطرفة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من محليات