الطاقة- المعادن

الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار بعد نشر محضر اجتماع المركزي

ارتفع الذهب نحو واحد بالمئة اليوم الأربعاء لينهي موجة خسائر استمرت يومين مع تراجع الدولار بعد نشر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي عقد في يوليو تموز وصوت فيه صناع السياسات بالإجماع لصالح إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير.
وأظهر محضر آخر اجتماع للمركزي الأمريكي أن صناع السياسات في مجلس الاحتياطي ازدادوا قلقا على ما يبدو بشأن بيانات التضخم الضعيفة الصادرة في الآونة الأخيرة ودعا بعضهم إلى التوقف عن رفع أسعار الفائدة مجددا حتى يتضح أن هذا الاتجاه مؤقت.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 1281.15 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1849 بتوقيت جرينتش، بعدما صعد واحدا بالمئة إلى أعلى مستوياته في الجلسة عند 1283.90 دولار للأوقية.
وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 0.3 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1282.90 دولار للأوقية.
وقفز البلاديوم 3.4 بالمئة إلى 916 دولارا للأوقية، مسجلا أعلى مستوياته منذ فبراير شباط 2001.
ونزل الدولار أمام سلة من العملات بعد نشر محضر اجتماع المركزي الأمريكي.
وفي وقت سابق من الجلسة، حافظ الدولار على قوته متجاهلا على ما يبدو بيانات صدرت اليوم الأربعاء وأظهرت انخفاضا حادا في عمليات البدء في تشييد المنازل الأمريكية وتراخيص البناء في يوليو تموز.
وقد يعزز ارتفاع أسعار الفائدة الدولار، بما يزيد من تكلفة السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية على حائزي العملات الأخرى.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 2.8 بالمئة إلى 17.06 دولار للأوقية بينما صعد البلاتين 2.1 بالمئة إلى 976.60 دولار للأوقية. 
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن