أخبار اقتصادية- خليجية

الإمارات تتوقع إصدار قوانين للضرائب في الربع الرابع

قال مسؤول إماراتي كبير أمس، إن بلاده تتوقع إصدار قوانين خاصة بالضريبة على القيمة المضافة وضريبة انتقائية في الربع الثالث من العام الحالي وإصدار القواعد الخاصة بتطبيق تلك القوانين في الربع الرابع.
وأدلى خالد البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات بتلك التصريحات في إيجاز للصحافيين قبل أن تبدأ البلاد تطبيق بعض التغييرات الكبيرة في نظامها الضريبي في عقود، بحسب "رويترز".
وأوضح البستاني أن بلاده ستبدأ تسجيل الشركات التي ستخضع لضريبة القيمة المضافة في منتصف أيلول (سبتمبر) المقبل، وتتوقع صدور القوانين المتعلقة بتلك الضريبة في الربع الثالث من العام على أن يتم تطبيقها في الربع الأخير. ويجب على الشركات التي لا تقل إيراداتها عن مائة ألف دولار سنويا أن تسجل نفسها وإلا ستواجه غرامات.
وأضاف البستاني أن دولة الإمارات تتوقع تسجيل ما يراوح بين 300 و350 ألف شركة لضريبة القيمة المضافة، ومن المرجح أن تدفع الضريبة أسعار المستهلكين بشكل عام إلى الصعود بنحو 1.4 في المائة.
كما تعتزم الحكومة تطبيق ضريبة انتقائية بنسبة 100 في المائة على التبغ ومشروبات الطاقة و50 في المائة على المشروبات الغازية المحلاة. وقال البستاني إن ذلك ربما يحدث في الربع الأخير هذا العام.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية