منوعات

للمرة الثانية في 5 سنوات.. منزل «هاري بوتر» للبيع بـ«مليون استرليني»

للمرة الثانية في 5 سنوات..  منزل «هاري بوتر» للبيع بـ«مليون استرليني»

من بين أكثر من 340 منزلا في لافنام يرجع تاريخها إلى القرون الوسطى، يعرض منزل تاريخي يعود إلى القرن الرابع عشر الميلادي في لافنام في سافولك في بريطانيا، للبيع مقابل مليون جنيه استرليني، وتعود شهرة المنزل إلى ظهوره في الجزء الأول من سلسلة أفلام هاري بوتر، "ديثلي هولوز" حيث قتل والدا بوتر على يد اللورد فولديمورت، وفقا لأحداث الفيلم.
وووفقا لـ"بي بي سي" تعد هذه المرة الثانية التي يعرض فيها المنزل ويحتوي على ست غرف نوم، خلال خمس سنوات، وقال وسيط العقارات كارتر جوناس إنه عقار "يتمتع بأهمية تاريخية كبيرة".
وكان منزل هاري بوتر مركزا للأحداث في قرية جودريكس هولو، وهي اسم القرية الخيالية التي دارت فيها أحداث الفيلم، والتي كان سكانها يكونون مجتمعا ضالا في بريطانيا، وفقا للقصة التي كتبتها جيه كيه رولنج.
والمنزل معروض للبيع هذه المرة مقابل 995 ألف جنيه استرليني، وظهر المنزل في أحداث الفيلم وأمامه مقابر وشجرة تطل من إحدى النوافذ، ويحمل المكان اسم "دو فير" نسبة إلى اسم ثاني أكبر عائلة ثراءً بعد العائلة الملكية في القرون الوسطى، وهناك 340 منزلا في لافنام يرجع تاريخها إلى القرون الوسطى، ولا تزال بحالة جيدة.
وترجع أهمية هذا العقار التاريخية إلى أنه في عام 1651، قضت الشقيقة والشقيق الأصغر لتشارلز الثاني وجيمس الثاني فترة في هذا المنزل قيد الإقامة الجبرية فيه، ولا يزال المنزل يحتفظ بنفس ملامحه التي أنشئ بها وتتضمن الإطارات الخشبية، والمدفأة، ودهانات الجدران، ودرج سلم صخري حلزوني نادر مع سياج من الطوب.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات