منوعات

«أسبوع الشغف» في «حكايا مسك 2».. لوحة فنية للباحثين عن الترفيه والتعليم

«أسبوع الشغف» في «حكايا مسك 2».. لوحة فنية للباحثين عن الترفيه والتعليم

جذب اليوم الثاني لفعاليات “حكايا مسك 2” أمس، والذي تنظمه مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك الخيرية”، في معرض الرياض الدولي للمؤتمرات، حضورا كبيرا من الجماهير، إذ شهد تنوعا مميزا من فئات المجتمع المختلفة، فما بين الشباب والأطفال والكبار والنساء، شكل “أسبوع الشغف” لوحة فنية للباحثين عن الترفيه والتعليم.
ورصدت “الاقتصادية” في جولتها على فعاليات المهرجان المقامة أمس، إقبالا كبيرا من الرواد على الفعاليات المثيرة والمتنوعة، ولا سيما الكتابة والإنتاج والرسم و”الإنيميشن”، وكذلك مصنع حكايا، والمؤلف الصغير، الذي جذب مئات الأطفال بحضرة ذويهم، ومسرح حكايا الذي قدم المسرحية الكوميدية “قاط وقاط” المستوحاة من الأساطير التراثية الشعبية في قلب الجزيرة العربية.
وفي الوقت الذي بلغت فيه حصيلة حضور اليوم الأول أكثر من 13 ألف زائر وزائرة، يتوقع أن يرتفع حجم الإقبال على المهرجان الذي يضم فعاليات مثيرة جاذبة لمختلف شرائح المجتمع.
وتنطلق الدورة الحالية التي تتنوع بين التعليم والترفيه والتدريب، بإقامة أكثر من 300 ورشة عمل ومنصة في كل المجالات، بينها مشاركات خليجية من الكويت والإمارات وعمان، وأيضا حكايا إعلام لأول مرة بمشاركة ثماني جهات إعلامية، وحكايا مسك ستور، ومشاركة سناب شات وويكيبديا ويوتيوب ولينكيدإن في حكايا ديجيتال، ومشاركة جهات عالمية مثل نيويورك فيلم أكاديمي وارت يونيفيرستي وكالتشر فاكتوري من اليابان، وحضور “مانقا برودكشن” للمرة الأولى.
ومن بين الفعاليات الجديدة التي تنتظر الجمهور مشاركة اللاعبين السعوديين في “حكايا المرابطين”، حيث سيروي اللاعبان ياسر القحطاني ومحمد السهلاوي من الهلال والنصر تجربتهما في أثناء زيارتهما للحد الجنوبي، كما سيطل ولأول مرة وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد العواد ويلتقي وجها لوجه مع الزوار، فيما سيروي الإعلامي محمد العرب تجربته مع أبطال الحد الجنوبي، وكذلك الإعلامية سوسن الشاعر.
كما سيستمتع الزوار طوال الأيام السبعة بمشاهدة مسرحية خاصة بحكايا مسك تحكي التراث السعودي والأساطير، وفعالية مصنع حكايا لإنتاج الحكايا من كل فعاليات (كتابة- رسم- إنيميشن- إنتاج)، وكذلك عرض أول لفيلم “بلال”، وعدد من الأفلام السعودية الحصرية مع مقابلات المخرجين والعاملين على خشبة المسرح، وظهور لراوي مسك في الجناح الخاص بالراوي والحفل الختامي على المسرح، وسيحظى الطفل بفعاليات “المؤلف الصغير” بمشاركة جهات حكومية مثل موهبة ومكتبة الملك عبد العزيز ومدارس مسك.
ولم ينس المنظمون لـ "حكايا مسك" اكتشاف مهاراة الشباب في إعداد وبيع الطعام في مواقع مخصصة داخل المهرجان، حيث سيجد الجمهور أصناف وأطباق تشبع نهمهم بأسعار مناسبة للكل، كما سيقضي الزوار بعض الوقت في "سوق حكايا" المرافق لكل قسم.
وكانت قد أطلقت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" مهرجانها حكايا مسك2" الأثنين الماضي في الرياض، مستنهضة الأفكار الشبابية بحزمة من الفعاليات الإبداعية الزاخرة بالمعرفة والترفيه، وسيستمر من الفترة 14 أغسطس حتى 20 من الشهر نفسه.
يذكر أن الهيئة العامة للترفيه تشارك في "حكايا مسك" 2 كشريك استراتيجي مع مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" في دعم وتطوير الإبداعات والقدرات البشرية الوطنية والمواهب المتعددة، وذلك خلال الفترة من 14 حتى 20 أغسطس 2017م في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات