منوعات

وسط مشاركات شبابية متميزة.. «حكايا مسك» ينعش صيف الرياض بمهرجان إبداعي

وسط مشاركات شبابية متميزة.. «حكايا مسك» ينعش صيف الرياض بمهرجان إبداعي

وسط حزمة جديدة من الفعاليات الإبداعية الزاخرة بالمعرفة، بمشاركات شبابية متميزة، تشهد العاصمة الرياض اليوم الإثنين انطلاق المهرجان الشبابي "حكايا مسك" على أرض مركز الرياض الدولي للمعارض، حيث تهدف الفعاليات إلى تسليط الضوء على المبدعين الشباب في جميع المجالات.
وعملت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" خلال الأيام الماضية على استقبال المشاركات النوعية، وأكملت تحضيراتها لتقديم دفعة جديدة وحزمة مميزة من الحكايا لمواصلة مسيرة النجاح وصناعة الذات، ووعدت بأسبوع حافل بالإبداع استكمالا لمشوار الـ"مسك" بعد أن طاف المهرجان ست مدن سعودية وعاد إلى مسقط رأسه للانطلاقة مجددا نحو الإقليمية والعالمية.
وميدانيا ستنطلق "حكايا مسك" اليوم الإثنين ولمدة 7 أيام ، ودخول مجاني، ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على المبدعين الشباب، وفتح باب التواصل مع الزوار والجهات المشاركة، وأيضاً صنع محتوى هادف يتناسب مع فئة المحتوى الإبداعي كمنصة رائدة.
وستواكب فعاليات المهرجان جميع شرائح المجتمع، وتتنوع بين التعليم والترفيه والتدريب، والجديد في الدورة الحالية إقامة أكثر من 300 ورشة عمل ومنصة في كل المجالات، بينها مشاركات خليجية من الكويت والإمارات وعمان، وأيضا حكايا إعلام لأول مرة بمشاركة ثماني جهات إعلامية، وحكايا مسك ستور، ومشاركة سناب شات وويكيبديا ويوتيوب ولينكيد إن في حكايا ديجيتال ، ومشاركة جهات عالمية مثل نيويورك فيلم أكاديمي وارت يونيفيرستي وكالتشر فاكتوري من اليابان ، وحضور "مانقا برودكشن" للمرة الأولى.
ومن بين الفعاليات الجديدة التي تنتظر الجمهور مشاركة اللاعبين السعوديين في "حكايا المرابطين" ، حيث سيروي اللاعبان ياسر القحطاني ومحمد السهلاوي من الهلال والنصر جزءا من تجربتيهما، كما سيطل ولأول مرة الدكتور عواد العواد وزير الإعلام السعودي ويلتقي وجها لوجه مع الزوار، فيما سيروي الإعلامي محمد العرب تجربته مع أبطال الحد الجنوبي، وكذلك الإعلامية سوسن الشاعر.
كما سيستمتع الزوار بمشاهدة مسرحية خاصة بحكايا مسك تحكي التراث السعودي والأساطير، وفعالية مصنع حكايا لإنتاج الحكايا من كل فعاليات (كتابة-رسم-إنيميشن-إنتاج) ، وكذلك عرض أول لفيلم "بلال" ، وعدد من الأفلام السعودية الحصرية مع مقابلات المخرجين والعاملين على خشبة المسرح ، وظهور لراوي مسك في الجناح الخاص بالراوي والحقل الختامي على المسرح ، وسيحظى الطفل بفعاليات "المؤلف الصغير" بمشاركة جهات حكومية مثل موهبة ومكتبة الملك عبدالعزيز ومدارس مسك. ولم ينس المنظمون لـ"حكايا مسك" الطعام الشهي الذي سيحيط بأروقة المهرجان عبر العربات، حيث سيجد الجمهور أصنافا وأطباقا تشبع نهمهم بأسعار مناسبة للكل، كما سيقضي الزوار بعض الوقت في "سوق حكايا" المرافق لكل قسم.
ومن المتوقع أن يحظى المهرجان بحضور إعلامي كبير من قنوات وشبكات الإعلام المحلية والعالمية إضافة إلى أبرز الإعلاميين والمؤثرين من الخليج والعالم العربي وجهات رسمية مثل: هيئة الترفيه، الغرفة التجارية في الرياض، شركة الاتصالات السعودية، الشركة السعودية للأبحاث والنشر، مجموعة إم بي سي، قناة العربية، وشركة العربية للإعلانات الخارجية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات