عقارات- خليجية

68 مشروعا عقاريا جديدا في دبي منذ بداية العام

بلغ عدد المشاريع العقارية التي تم تدشينها في دبي من بداية 2016 حتى النصف الأول من 2017 نحو 88 مشروعا، فيما سجلت دائرة الأراضي والأملاك في دبي خلال النصف الأول من 2017 نحو 68 مشروعا عقاريا بقيمة 21 مليار درهم.
وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، شهد النصف الأول من العام الجاري إطلاق مشروعات على خلفية الطلب المتنامي في السوق العقارية وتلبي تطلعات المستثمرين من مختلف الجنسيات، حيث تم تسجيل 68 مشروعا عقاريا جديدا.
وأوضح سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك، أن دبي تشهد في الوقت الراهن اهتماما متزايدا لدى المستثمرين الدوليين وهو ما يرسخ الثقة في حيوية القطاع العقاري وآفاقه المستقبلية.
وقال، إن عدد المطورين المسجلين في قاعدة بيانات الدائرة 713 مطورا في حين وصل عدد المشاريع العقارية إلى 483 مشروعا، موضحا أن عدد المشاريع المنجزة التي تم تسليمها خلال عشر سنوات منذ إنشاء مؤسسة التنظيم العقاري بلغت 535 مشروعا من مختلف الأحجام والاستخدامات، وشهد النصف الأول من العام الجاري إكمال 24 مشروعا.
من جانبة كشف عبد العزيز الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري بالشارقة عن أن إجمالي قيمة الاستثمارات العقارية المنفذة خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت 11.7 مليار درهم.
وقال الشامسي: "إن الحركة الاستثمارية العقارية في الشارقة شهدت في النصف الأول من هذا العام استقرارا نسبيا، حيث ارتفع عدد معاملات البيع بنسبة 45.8 في المائة، وارتفعت معاملات بيع المنفعة إلى 628.6 في المائة مقارنة بالعام الماضي، الذي يعطي مؤشرا إلى نقل الوحدات في هذه المشاريع إلى أسماء المنتفعين وإتمام المطورين للمشاريع العقارية ومنح المستثمرين الأجانب فرصا لدخول السوق العقارية للاستثمار في العقارات ذات الاستخدامات المختلفة كالسكنية والتجارية والصناعية.
ولفت إلى أن عمليات التداول العقاري تركزت في مناطق المشاريع التطويرية في مدينة الشارقة، فمن حيث عدد التداولات تصدرت منطقة الخان بواقع 395 عملية تداول، فيما شهدت منطقة الصجعة الصناعية 329، تلتها منطقة مويلح بواقع 300، وذلك من أصل 2454 معاملة بيع منفذة في المدينة.
وأما في المنطقة الشرقية، فقد تصدرت منطقة الحراي الصناعية حركة التداولات العقارية في مدينتي خورفكان ودبا بواقع 23 عملية تداول، في حين تصدرت منطقتا سور كلباء وصناعية كلباء مناطق مدينة كلباء بـ40 معاملة بيع.
وأشار الشامسي إلى تصدر المعاملات السكنية لمعاملات البيع بواقع 1289 معاملة تلتها معاملات المناطق التجارية، حيث بلغ عدد التداولات التجارية 846 عملية، وبارتفاع نسبته 109 في المائة وبفارق 441 معاملة عن النصف الأول من العام الماضي.
ونوه إلى أن معظم عمليات البيع خلال النصف الأول من العام الجاري بالشارقة تركزت في الأراضي التجارية الفضاء، تلتها الشقق السكنية.
كما لفت إلى أن النسب الكبرى من الإقبال جاءت بشكل ملحوظ من المستثمرين العرب، خصوصا مع حالة الاستقرار العامة في أسعار العقارات في معظم المناطق، حيث بلغ مجموع العقارات المتداولة في النصف الأول 936 عقارا بزيادة نسبها 3.4 في المائة تصدرتها الجنسية السورية بواقع 224 عقارا وبارتفاع نسبته 46.4 في المائة تلتها الجنسية الفلسطنية بواقع 161 عقارا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين بلغ إجمالي العقارات المتداولة للجنسيات الخليجية 5506 عقارات.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- خليجية