منوعات

بدعم هيئة «الترفيه» .. «ونس صيفك» يجذب الجماهير

بدعم من الهيئة العامة للترفيه، يواصل مهرجان "ونس صيفك" فعالياته للأسبوع الثالث في محافظة الأحساء، الذي انطلق الخميس الماضي، ويعد في المحطة الثانية من محطاته التي تشمل ثلاث محافظات في المنطقة الشرقية.
واشتمل المهرجان - وسط احتفالية مليئة بالبرامج الترفيهية التعليمية للأسرة والطفل - على عدة أنشطة للرسم والأشغال اليدوية، تقوم بها مواهب سعودية، تخللتها أنشطة للأطفال والشباب والفتيات، تهدف إلى إكسابهم المهارات الجديدة وتنميتها، إلى جانب فعالية "تكنولوجيا الأطفال"، وهي نشاط تعليمي يكسب الأطفال مهارة التعامل مع الروبوت، وكيفية تركيب الألعاب، واكتساب مهارات الذكاء الصناعي، إضافة إلى مسرح تفاعلي للطفل، وشخصية الحكواتي التي تحبب الأطفال في القراءة بطريقة مرحة وجذابة، مع ما تتخلله من زرع للقيم والأخلاق النبيلة.
وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان راكان العيادة، أن فعاليات مهرجان "ونس صيفك" شهدت إقبالاً منقطع النظير للأسبوع الثالث على التوالي، حيث زار المهرجان أكثر من 15 ألف زائر من مختلف أطياف المجتمع، مشيراً إلى أن مسرح الطفل ومعمل الروبوت وشخصيات المشاهير والرسم شكلت مصدر جذب للجمهور طيلة الفعاليات.
وأبان أن معمل الروبوت والطباعة ثلاثية الأبعاد يعُلم الطفل الأساسيات المهمة في عالم الابتكار، مشيراً إلى أن المهرجان يهدف إلى تحفيز الابتكار من خلال تقديم أنشطة ترفيهية تسهم في ذلك. بدورها أفادت مشرفة المهرجان خلود الزين، أن المهرجان لم يقتصر دوره على توعية المجتمع وإدخال الفرح والسرور بفعالياته المختلفة؛ بل تعدى ذلك ليفعل المسؤولية الاجتماعية في المهرجان، من خلال احتضان أبناء شهداء الواجب من جنودنا البواسل، الذين وهبوا أرواحهم خدمة لهذا الوطن والدفاع عن حدوده، كما احتضن المهرجان فئه غالية على المجتمع وهم أطفال متلازمة داون، الذين خصص لهم عدداً من الأنشطة.
وأكدت الزين، أن برامج المهرجان شهدت تنوّعًا في فقراتها للأطفال والكبار، حيث خصصت اللجنة المنظمة فعاليات اجتماعية وثقافية جاذبة، ومشاركات مختلفة في مسرح الطفل.
يذكر أن فعاليات مهرجان "ونس صيفك" مستمرة طيلة الأسبوعين المقبلين، حيث ستنطلق الفعاليات مجددا في محافظة الخبر، ثم تختتم في محافظة الجبيل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات