الطاقة- المعادن

الذهب يقترب من أعلى مستوى في شهرين وسط توتر بين أمريكا وكوريا الشمالية

الذهب يقترب من أعلى مستوى في شهرين وسط توتر بين أمريكا وكوريا الشمالية

 ارتفع الذهب اليوم الأربعاء مقتربا من أعلى مستوياته في شهرين بعدما قالت كوريا الشمالية إنها تدرس شن هجوم على جزيرة جوام الأمريكية في المحيط الهادي في الوقت الذي تباهى فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقوة ترسانة بلاده النووية.
ويمضي المعدن الأصفر صوب تحقيق أكبر مكسب يومي في نحو ثلاثة أشهر.
وأربكت تلك التوترات الأسواق العالمية ودفعت المستثمرين إلى الابتعاد عن الأسهم واللجوء إلى الملاذات الآمنة مثل الفرنك السويسري والسندات الحكومية والذهب.
وبحلول الساعة 1830 بتوقيت جرينتش زاد الذهب في المعاملات الفورية 1.25 بالمئة إلى 1275.98 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما لامس أعلى مستوياته منذ منتصف يونيو حزيران عند 1276.10 دولار. وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 1.3 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1279.30 دولار للأوقية.
وتحول الدولار إلى الهبوط أمام سلة عملات رئيسية اليوم مقتربا من أدنى مستوياته في أسبوعين مقابل الفرنك الفرنسي، وهو من الملاذات الآمنة التقليدية.
ومن شأن تراجع الدولار أن يجعل الذهب المقوم بالعملة الأمريكية أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 2.8 بالمئة إلى 16.87 دولار للأوقية متجهة صوب أكبر ارتفاع في يوم واحد منذ سبتمبر أيلول 2016 بعدما صعدت إلى أعلى مستوى منذ 15 يونيو حزيران عند 16.91 دولار للأوقية.
كما ارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 972.90 دولار للأوقية بعدما وصل لأعلى مستوى منذ 21 أبريل نيسان عند 980.60 دولارا للأوقية في حين نزل البلاديوم واحدا بالمئة إلى 888.30 دولار للأوقية. 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن