الطاقة- المعادن

تراجع أسعار الذهب في التعاملات الأمريكية قبل صدور بيانات الوظائف غدا

تراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب خلال تعاملات اليوم الخميس لليوم الثاني على التوالي في الوقت الذي يترقب فيه المتعاملون بيانات سوق العمل الأمريكية المقرر صدورها غدا.
وقد تراجع سعر الذهب اليوم بمقدار 4 دولارات ، إلى 1274 دولار للأونصة تسليم أيلول/سبتمبر المقبل، بعد أن كان قد وصل إلى أعلى مستوى له منذ 8 أسابيع يوم الثلاثاء الماضي.
وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية، أعلنت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الخميس ارتفاع الطلب على قطاع التصنيع الأمريكي خلال حزيران/يونيو الماضي.
وذكرت وزارة التجارة أن الطلب على القطاع الصناعي ارتفع خلال حزيران/يونيو الماضي بنسبة 3% بعد تراجع بنسبة 3ر0% خلال أيار/مايو الماضي وفقا للبيانات المعدلة، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع الطلب الصناعي بنسبة 9ر2% بعد تراجع بمعدل 8ر0% وفقا للبيانات الأولية في الشهر السابق.
في الوقت نفسه، وذكر معهد إدارة الإمدادات الأمريكي أن مؤشر مديري مشتريات قطاع الخدمات تراجع خلال تموز/يوليو الماضي إلى 9ر53 نقطة مقابل 4ؤ57 نقطة خلال حزيران/يونيو الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون تراجع المؤشر إلى 57 نقطة فقط. وتشير قراءة المؤشر أكثر من 50 نقطة إلى نمو نشاط القطاع، في حين تشير قراءة أقل من 50 نقطة إلى انكماش القطاع.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن