الطاقة- المعادن

ارتفاع أسعار الذهب إلى أعلى مستوياته منذ 7 أسابيع

ارتفاع أسعار الذهب إلى أعلى مستوياته منذ 7 أسابيع

واصلت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء ارتفاعها لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من 7 أسابيع بسبب تراجع قيمة الدولار وظهور مؤشرات على تراجع الحماس لزيادة سعر الفائدة الأمريكية خلال الشهور القليلة المقبلة. وارتفع سعر الذهب اليوم بمقدار 6 دولارات، إلى 1279 دولار للأونصة تسليم أيلول/سبتمبر المقبل، وهو أعلى مستوى له منذ منتصف حزيران/يونيو الماضي.
كانت أسعار الذهب قد ارتفعت بنسبة 5ر2% خلال تعاملات تموز/يوليو الماضي في ظل توقعات بإبقاء مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي على أسعار الفائدة الحالية حتى كانون أول/ديسمبر المقبل. في الوقت نفسه تراجع الدولار أمام العملات الرئيسية اليوم إلى أدنى مستوى له منذ 15 شهرا، مما أدى إلى ارتفاع أسعار أغلب السلع.
وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية أظهرت البيانات استمرار معدل التضخم في النطاق الذي لا يتيح لمجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي التفكير في زيادة أسعار الفائدة خلال الشهور القليلة المقبلة.
وكان مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة قد ارتفع بنسبة 5ر1% خلال حزيران/يونيو الماضي، بعد ارتفاعه بنفس الوتيرة في أيار/مايو الماضي. ويستهدف مجلس الاحتياط الاتحادي الوصول بمعدل التضخم الأساسي 2% سنويا.
كما أظهر تقرير لوزارة التجارة الأمريكية نشر اليوم استقرار متوسط الدخل الشخصي للأمريكيين خلال حزيران/يونيو الماضي دون تغيير، في الوقت الذي كان المحللون يتوقعون ارتفاع الدخل. وذكر التقرير أن متوسط الدخل الشخصي تراجع خلال حزيران/يونيو بأقل من عشر نقطة مئوية بعد ارتفاعه بنسبة 3ر0% وفقا للبيانات المعدلة للشهر السابق. كان المحللون يتوقعون ارتفاع الدخل الشخصي بنسبة 4ر0% خلال حزيران/يونيو الماضي مقابل ارتفاع بنسبة 4ر0% خلال أيار/مايو الماضي وفقا للبيانات الأولية. وتراجعت المدخرات الأمريكية خلال حزيران/يونيو الماضي إلى 4ر546 مليار دولار مقابل 7ر564 مليار دولار خلال الشهر السابق.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن