أخبار الشركات- عالمية

فولكسفاجن تضاعف أرباحها وتكافح لتجاوز فضائحها

فولكسفاجن تضاعف أرباحها وتكافح لتجاوز فضائحها

أعلنت شركة "فولكسفاجن" الألمانية لصناعة السيارات اليوم الخميس ارتفاع أرباحها في الربع الثاني، وذلك في وقت تكافح فيه الشركة للتغلب على تبعات فضيحة اختبارات العوادم ومزاعم تورطها في اتحاد احتكاري سري من شركات لتصنيع السيارات.
وأوضحت المجموعة أن أرباح الربع الثاني قبل احتساب الفوائد والضرائب ارتفعت بأكثر من الضعف إلى 55ر4 مليار يورو (33ر5 مليار دولار) مقابل 9ر1 مليار يورو في نفس الفترة من العام الماضي عندما كانت المجموعة تكافح لتغطية تكاليف قضية الانبعاثات.
ورغم ذلك، تراجعت أسهم المجموعة بـ2ر1% إلى 55ر135 يورو، في مستهل التعاملات الصباحية ببورصة فرانكفورت.
وعقد المجلس الإشرافي لفولكسفاجن اجتماع أزمة أمس لدراسة ما تردد مؤخرا بشأن إدارة خمس شركات لتصنيع السيارات لاتحاد احتكاري سري منذ تسعينيات القرن الماضي، ويضم الاتحاد المجموعة، التي تضم العلامات التجارية فولكسفاجن وبورش وأودي، إضافة إلى منافستيها دايملر و"بي.إم.دبليو."
ورفضت الشركات التعليق على تفاصيل الأنباء بشأن الاتحاد الاحتكاري، والتي برزت الجمعة الماضية في تقرير لمجلة شبيجل الأسبوعية.
وبعد اجتماع فولكسفاجن أمس، صرح متحدث باسم المجموعة بأنه من الطبيعي لشركات تصنيع السيارات بحث الأمور الفنية، وقال إن المستهلكين يستفيدون لأن "الحلول المبتكرة تصبح متاحة بشكل أسرع وأقل تكلفة بالمقارنة بعمليات التطوير الأكثر تعقيدا التي يتم التوصل لها بصورة فردية".
وأعلت الشركة اليوم أن مبيعات الربع الثاني ارتفعت بـ7ر4% إلى 7ر59 مليار يورو، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفع صافي أرباح المجموعة في الربع الثاني إلى 19ر3 مليار يورو، مقارنة بـ21ر1 مليار يورو في الفترة نفسها من العام الماضي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية