الطاقة- المعادن

النحاس يسجل أعلى سعر في عامين مع تقييد الصين لواردات الخردة

النحاس يسجل أعلى سعر في عامين مع تقييد الصين لواردات الخردة

ارتفعت أسعار النحاس للجلسة الرابعة اليوم الأربعاء مسجلة أعلى مستوياتها فيما يزيد على عامين بفعل التوقعات لنمو اقتصادي قوي في الصين وأنباء عن قيام بكين بفرض قيود على واردات الخردة وهو ما يزيد الطلب على النحاس المكرر.
وقال كاسبر بيرجرنج المحلل لدى بنك ايه.بي.ان أمرو إن ضعف الدولار وتوقعات تقييد الإمدادات دعمت المكاسب مع صعود أسعار الألومنيوم والنيكل والزنك أيضا لأعلى مستوياتها في أشهر.
لكن متعاملين قالوا إن المكاسب انحسرت مع فتح الأسواق الأوروبية حيث قام المستثمرون بالبيع لجني الأرباح في الأسعار المرتفعة.
وارتفعت عقود النحاس القياسية تسليم ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن 0.7 بالمئة إلى 6270 دولارا للطن بعدما لامست في وقت سابق 6400 دولار مسجلة أعلى مستوياتها منذ مايو أيار 2015.
وصعدت أسعار النحاس بما يزيد على خمسة بالمئة منذ 20 يوليو تموز متجاوزة مستويات مقاومة فنية رئيسية وهو ما حفز على مزيد من عمليات الشراء.
وزاد الألومنيوم 0.2 بالمئة إلى 1933 دولارا للطن بينما تراجع النيكل 0.6 بالمئة إلى 9955 دولارا للطن والرصاص 0.4 بالمئة إلى 2308 دولارات للطن.
ولم يجر تداول الزنك لكنه هبط في آخر عرض شراء له واحدا بالمئة إلى 2809 دولارات للطن. وارتفع القصدير في أحدث تحرك 0.1 بالمئة إلى 20 ألفا و325 دولارا للطن.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن