الطاقة- النفط

الإمارات تخفض إمدادات الخام 10 % في سبتمبر

الإمارات تخفض إمدادات الخام 10 % في سبتمبر

أكد سهيل بن محمد المزروعي؛ وزير الطاقة الإماراتي، أن قرار شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، خفض مخصصات الخام لشهر أيلول (سبتمبر) لأغلبية عملائها بنسبة 10 في المائة، جاء تنفيذاً لاتفاق منظمة "أوبك" لخفض الإمدادات.
وكتب المزروعي؛ على "تويتر" قائلاً "تسعى الإمارات إلى تخفيض إمدادات النفط الخام في أيلول (سبتمبر) 2017 المقبل لتنفيذ اتفاقها مع منظمة "أوبك" للحد من الإنتاج.
"حيث قامت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) بخفض نسبة التحميل لعملائها بنحو 10 في الماءة من أنواع النفوط الثلاثة وهي: مربان، داس، وزاكم العلوي".
واتفقت "أوبك" ومنتجون مستقلون في 25 أيار (مايو) الماضي، على تمديد اتفاق سار لخفض الإنتاج إلى 2018.
الى ذلك، قالت دائرة شؤون النفط بحكومة دبي، أمس، إن دبي حددت فرق سعر البيع الرسمي لخام الإمارة بعلاوة 0.05 دولار للبرميل عن العقود الآجلة للخام العُماني لشهر تشرين الأول (أكتوبر).
ووفقاً لـ "رويترز"، فإنه يطبّق فرق السعر على متوسط التسويات اليومية لعقد أقرب استحقاق للخام العُماني تسليم تشرين الأول (أكتوبر) في نهاية آب (أغسطس)؛ لتحديد سعر البيع الرسمي لخام دبي تحميل تشرين الأول (أكتوبر).
وقالت مصادر أمس، إن شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، أخطرت عميلين في آسيا بخفض مخصصات النفط في أيلول (سبتمبر) المقبل، بنسبة 10 في المائة.
والخفض لم يتغير عن مستوى الشهر الماضي، ويسري على خامات أبوظبي الثلاثة، وهي: مربان وداس وزاكوم العلوي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط