عقارات- عالمية

تراجع مبيعات المساكن القائمة في أمريكا بأكثر من المتوقع

 نشرت اليوم الاثنين تراجع مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة خلال حزيران/يونيو الماضي، بأكثر مما كان يتوقع المحللون.
وذكر "الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين" في الولايات المتحدة أن مبيعات المساكن القائمة تراجع خلال حزيران/يونيو الماضي بنسبة 8ر1% إلى ما يعادل 52ر5 مليون وحدة سنويا، مقابل 62ر5 مليون وحدة سنويا خلال أيار/مايو الماضي في حين كان المحللون يتوقعون تراجع المبيعات بنسبة 1% فقط.
وقال لورانس يون كبير المحللين الاقتصاديين في "الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين" إن "الصفقات تراجعت في أغلب مناطق البلاد خلال الشهر الماضي لآن المشترين المهتمين بالشراء وقعوا في فخ تصور استمرار المعروض على مستوى مرتفع، كما أن ارتفاع الأسعار أثقل ميزانيتهم".
وأضاف "يون" إن "الطلب على شراء منزل مازال قويا كما كان قبل الكساد العظيم. وقوائم المعروض في نطاق الأسعار المقبولة تواصل النمو بسرعة، لكن النقص الحاد في سوق الإسكان يؤدي إلى تضخم الكثير من الأسواق وهو ما يجعل قطاع كبير من المشترين المحتملين" يؤجلون الشراء.
في الوقت نفسه انخفض إجمالي المعروض في سوق الإسكان بنهاية حزيران/يونيو الماضي بنسبة 5ر0% عن الشهر السابق إلى 96ر1 مليون مسكن قائم معروض للبيع، وهو ما يقل بنسبة 1ر7% عن الشهر نفسه من العام الماضي ليستمر التراجع السنوي للشهر الخامس والعشرين على التوالي.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية