أخبار الشركات- محلية

"إعمار" توقع اتفاقية مع شركة السعودية للكهرباء لتنفيذ المرحلة الثانية من توصيل الخدمة الكهربائية إلى حي البيلسان

"إعمار" توقع اتفاقية مع شركة السعودية للكهرباء لتنفيذ المرحلة الثانية من توصيل الخدمة الكهربائية إلى حي البيلسان

أعلنت شركة اعمار المدينة الاقتصادية عن توقيع اتفاقية جديدة بتاريخ 26 شوال 1438هـ الموافق 20 يوليو 2017م مع الشركة السعودية للكهرباء لتنفيذ المرحلة الثانية من توصيل الخدمة الكهربائية إلى المناطق السكنية والتجارية في حي البيلسان والأحياء الساحلية والمناطق السياحية، وتنص الاتفاقية على أن تقوم شركة اعمار المدينة الاقتصادية ببناء خطوط النقل الرئيسية سعة جهد 110 كيلو فولت وبناء محطة تحويل جهد 110/13.8 كيلو فولت امبير بسعة إضافية 134 م.ف.أ. وستحدد التكلفة الاجمالية لهذه الاتفاقية بعد طرح المشروع للمناقصة قريبا.
وبانتهاء أعمال المرحلة الثانية، ستزيد السعة المتاحة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية إلى 268 م.ف.أ، وستتمتع جميع المنشآت الصناعية والسكنية والتجارية والسياحية ببنية تحتية متقدمة ومتكاملة بخدمات كهربائية عالية الأداء وبأسعار تنافسية طبقاً للتعرفة المعتمدة لدى الشركة السعودية للكهرباء لتناسب جميع شرائح السكان والمستثمرين.
وكانت الاتفاقية الأولى المبرمة بين الطرفين قد تم الانتهاء منها واشتملت على توسعة محطة التحويل الرئيسية 380/110 كيلو فولت أمبير، وإنشاء خطوط النقل الرئيسية على سعة جهد 110 كيلو فولت وبناء محطة التحويل رقم 1 في الوادي الصناعي وقد تم تمويلها بالكامل من شركة اعمار المدينة الاقتصادية بتكلفة اجمالية 300 مليون ريال ، علماً بأنه تم تسليمها بالإضافة الى شبكات التوزيع الداخلية الى شركة السعودية للكهرباء والتي بدورها تقوم حاليا بتشغيلها وخدمة العملاء حيث تم توصيل الخدمة الكهربائية إلى كافة مصانع و منشآت الوادي الصناعي ويمكن حالياُ ربط جميع المنشآت المستقبلية فورا. 
وتعتبر الاتفاقية الجديدة اكمالا لمسيرة تطوير المدينة الاقتصادية وخاصة توفر الطاقة الكهربائية لجميع المناطق والعملاء داخل المدينة مما سيكون له اثرا إيجابيا على المدينة والشركة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية