أخبار

مركز الملك سلمان للإغاثة يقف ميدانيا على مشروع علاج سوء التغذية في لحج

مركز الملك سلمان للإغاثة يقف ميدانيا على مشروع علاج سوء التغذية في لحج

وقف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، عبر ائتلاف الخير ميدانيا على سير مشروع علاج سوء التغذية لدى الأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات في مديريتي "حالمين ويهر" في محافظة لحج.
وتتوزع المرافق والعربات المستهدفة وعددها ثلاثة عشر مرفقا وعربة متنقلة في المديريتين على ثلاث عزل (شرعة ومحجز ومشالة) وهي ذات تضاريس جبلية شديدة الارتفاع وطرق وعرة يصعب وصول الخدمات إليها. ويعد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول منظمة إغاثية تصل إلى هذه المناطق وتقدم مثل هذه الخدمات الصحية، كما تعد المديريتان من أشد المديريات احتياجا لتقديم الخدمات الصحية وخاصة في مجال التغذية العلاجية ورعاية الأمومة والطفولة.
وبينت الاحصائيات للفترة من 8 إلى 13 يوليو 2017م أن عدد المستفيدين من إجمالي الخدمات الصحية المقدمة في المديريتين بلغ (1542) خدمة صحية متنوعة, حيث تتنوع هذه الخدمات بين معالجة سوء التغذية الحاد والمتوسط عند الأطفال دون السنوات الخمس، وعند الأمهات الحوامل والمرضعات، إضافة إلى تقديم التغذية العلاجية، وتحصين الأطفال والنساء ضد الأمراض المعدية القاتلة والمسببة للإعاقة، وخدمات الرعاية التكاملية للطفل، ومعالجة الحالات المرضية عند الأطفال والبالغين، وتقديم المشورة والتثقيف الصحي، وتنظيم الأسرة وغيرها من الخدمات.
وبلغ إجمالي عدد الأطفال دون السنوات الخمس التي حصرت لتشخيص حالات سوء التغذية لـ(327) طفلا, أما إجمالي الأطفال دون السنوات الخمس الذين تجري معالجتهم من سوء التغذية الحاد الوخيم والمتوسط بلغ (72) طفلا, وإجمالي الأمهات الحوامل والمرضعات المصابات بسوء التغذية الحاد اللاتي يجري معالجتهن (118) حاملا ومرضعة.
ما يذكر أن هذا المشروع الذي يموله ويتابعه المركز يشمل ثماني محافظات يمنية هي: البيضاء وصعدة ولحج وحجة وشبوه والحديدة والضالع وتعز.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار